عادي

مؤتمر الرعاية الصحية الأولية يبرز رؤى سباقة للتشخيص

22:41 مساء
قراءة دقيقتين
صفية المقطري رئيس إدارة العمليات التشغيلية في مبادلة للرعاية الصحية
جانب من المؤتمر
الدكتورة ثمينة أحمد رئيسة المؤتمر استشارية طب الأسرة والمدير الطبي لمراكز هيلث بلاس لصحة الأسرة

أبوظبي: ميثاء الكتبي

انطلقت الجمعة في أبوظبي، النسخة الثالثة من مؤتمر الرعاية الصحية الأولية من تنظيم شبكة مراكز «هيلث بلاس التخصصية»، جزء من مبادلة للرعاية الصحية، وناقش المؤتمر أبرز ممارسات الرعاية الصحية الأولية في المنطقة.

وتناول المؤتمر، أحدث المستجدات والتوجهات في مجالات الرعاية الصحية الأولية والثانوية بمشاركة نخبة من الخبراء المحليين والإقليميين والدوليين، وركزت حوارات المؤتمر على صحة الأسرة، والصحة العامة في أبوظبي، والأمراض المزمنة وطب الأطفال وأمراض النساء وأمراض القلب وطب النوم والطب النفسي وطب الشيخوخة وطب الغدد الصماء وطب العيون وطب الأوعية الدموية.

وقالت الدكتورة ثمينة أحمد رئيسة المؤتمر، استشارية طب الأسرة والمدير الطبي لمراكز «هيلث بلاس»، إن المؤتمر يسلط الضوء على مجموعة من الرؤى السباقة لتحديد سبل تشخيص الأمراض وتقييم فرص الإصابة بها وتلبية الاحتياجات العلاجية ضمن مختلف التخصصات الطبية.

وقالت صفية المقطري، رئيس إدارة العمليات التشغيلية في مبادلة للرعاية الصحية: «نسعى إلى التأكيد على أهمية إثراء الحوارات البناءة حول ابتكارات الرعاية الصحية والرعاية التي تركز على المريض، حيث تستدعي مستجدات القطاع تركيز اهتمامنا على أن نعمل مجتمعاً طبياً واحداً على إطلاق أفكار جديدة وتبني منهجيات عمل سباقة لتحسين سبل رعاية المرضى ونتائجهم العلاجية».

وقالت الدكتورة هالة الأحمدية، استشارية السكري والغدد الصماء في مركز هيلث بلاس خلال مشاركتها في المؤتمر ل«الخليج»: «إن مرض السمنة من الأمراض الشائعة حول العالم ويزيد احتمال المضاعفات الصحية مثل مرض الضغط والسكر والكولسترول، وذلك بسبب النمط غير الصحي والغذائي المتبع ويجب متابعة الطبيب للعلاج بعدة طرق منها الحمية الغذائية والرياضة وفي بعض الأحيان العلاج بالأدوية».

وأضافت أن مرض السكري نوعين، الأول يصيب الأطفال وبحاجة إلى الأنسولين، والثاني يصيب الأشخاص الذين لديهم سمنة وكبار في السن ويكون علاجه من خلال الأدوية، وشهدت الفترات الأخيرة زيادة إصابة مرض السكري حتى النوع الثاني لدى الأطفال، وذلك بسبب السمنة أو النمط غير الصحي والغذائي المتبع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mvjd3jed

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"