عادي
بالتعاون مع الجهات المعنية بالقطاع الاجتماعي

«تنمية المجتمع أبوظبي» تشارك في «اليوم الدولي للأسر»

20:27 مساء
قراءة دقيقتين
ورشة دائرة تنمية المجتمع
جانب من إحدى الفعاليات

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد

نظمت «دائرة تنمية المجتمع» في أبوظبي، بالتعاون مع مؤسسة التنمية الأسرية، ودائرة التعليم والمعرفة، ومجلس أبوظبي الرياضي، وهيئة المساهمات المجتمعية «معاً»، وهيئة الرعاية الأسرية، ومستشفى برجيل، فعالية أسرية، بمناسبة «اليوم العالمي للأسر».

وتضمنت الفعالية عدداً من الأنشطة المتنوعة والورش التفاعلية التي تستهدف مختلف الفئات العمرية من الأسرة، وأضاءت على أهمية قضاء وقت نوعي وفعّال للوصول إلى أسر متماسكة تسهم في تحقيق الترابط المجتمعي بشكل عام.

أكدت الدكتورة ليلى عبد العزيز الهياس، المديرة التنفيذي لقطاع التنمية المجتمعية في دائرة تنمية المجتمع، أن الاهتمام الكبير الذي توليه قيادتنا الرشيدة بالأسرة إيماناً منها بدورها في تنشئة الأبناء وبناء مجتمع مستقر وواع يسهم في عجلة التطور والبناء في الدولة، ومن هذا المنطلق، وضعت الدائرة دعم استقرار الأسرة أولوية بسنّ التشريعات والسياسات ووضع البرامج والمبادرات التي تضمن استقرار الأسرة ونموها وحمايتها من كل صور العنف والإساءة.

وقال عبد الرحمن البلوشي، مدير دائرة التخطيط الاستراتيجي والتطوير المؤسسي بمؤسسة التنمية الأسرية «تعمل المؤسسة على تحقيق أهدافها وفق رؤية سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات»، الرامية إلى تماسك الأسر وضرورة حماية أفرادها، كونها المحور الرئيس في عملية التنمية الاجتماعية والحاضن الأساسي للنشء المعوَّل عليهم في بناء الوطن والمشاركة في تطوره وحراكه الاجتماعي».

وأوضح محمد خلفان الظاهري، المدير التنفيذي لقطاع المشاركة المجتمعية والتطوع بالإنابة في هيئة "معاً"، أن برنامج رحلة الأجيال يركز على كبار المواطنين، ويهدف إلى مدّ جسور التواصل بين مختلف الأجيال في المجتمع بتعزيز التفاعل بين كبار المواطنين والمقيمين والمتطوعين في أبوظبي.

وأوضحت أسماء العزري، المديرة التنفيذية لقطاع الحالات الأسرية في هيئة الرعاية الأسرية أن الهدف الرئيسي من تنظيم الورشة رفع الوعي بتعزيز جودة العلاقات الأسرية.

ومن الفعاليات التي نظّمت في «ساحة العائلة» بمنطقة ربدان – القناة، بحضور الشخصية الكرتونية المحببة للأطفال «منصور»، وفي أجواء من التفاعل، قدمت دائرة تنمية المجتمع، دليل الصحة النفسية للوالدين بهدف تعزيز الوعي والتعامل مع مفاهيم الصحة النفسية للعيش في بيئة أسرية صحية.

وشارت مؤسسة التنمية الأسرية، بورش تفاعلية متميزة لتعزيز جودة حياة الأسرة، منها ورشة الأبوّة الإيجابية، لتطبيق نهج التربية بالانضباط وبناء شخصية الطفل لتأسيس جيل يتمتع بصحة نفسية وعقلية عالية.

وقدمت هيئة "معاً"، برنامج «رحلة أجيال» الذي يستهدف كبار المواطنين والمقيمين في إطار تعزيز التكامل بين الأجيال وتمكين الترابط المجتمعي، حيث يتيح فرصة لتبادل الأحاديث بين الشباب والكبار من أجل الاستفادة والتعلم من خبراتهم وتجاربهم الحياتية. فيما قدم مجلس أبوظبي الرياضي تطبيق «أبوظبي 360»، لمساعدة أفراد المجتمع على تبني نمط حياة صحي مستدام. وشاركت دائرة التعليم والمعرفة بتقديم «عربة كان يا ما كان حكواتي» بحكايات وقصص مشوّقة للكبار والصغار. وهيئة الرعاية الأسرية، نظمت ورشة توعوية بعنوان «بصمتي في أسرتي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdd4tunb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"