عادي

الاتحاد العراقي يحقق مع 46 لاعباً بشبهة بيع مباراة

14:38 مساء
قراءة دقيقتين
بغداد: زيدان الربيعي
استدعت لجنة الانضباط بالاتحاد العراقي لكرة القدم، جميع اللاعبين الأساسيين والاحتياط الذين شاركوا في مباراة الحسم المؤهلة للدوري العراقي الممتاز لكرة القدم بين فريق الميناء مع مضيفه فريق مصافي الوسط في الجولة الأخيرة من منافسات دوري الدرجة الأولى لكرة القدم في العراق.
ويأتي قرار استدعاء 46 لاعباً للتحقيق في وجود تلاعب بنتيجة المباراة، التي انتهت بفوز الميناء على المصافي 3-0، وتأهله للدوري العراقي الممتاز في الموسم المقبل.
وقال مدرب فريق مصافي الوسط علي مجيد- في تصريحات غاضبة- بعد نهاية مباراة فريقه ضد الميناء: « نائب رئيس الهيئة الإدارية لنادي مصافي الوسط، طلب مني قبل يومين من مباراتنا ضد الميناء، بأن أعطي الفوز إلى الميناء، وقد رفضت هذا الأمر جملة وتفصيلاً، وقدمت استقالتي التي تم رفضها من قبل إدارة النادي؛ حيث وعد نائب رئيس النادي بعض لاعبي مصافي الوسط باللعب في الموسم المقبل مع فريق الميناء».
وأضاف: « كل من شاهد المباراة، يتيقن بوجود مؤامرة على فريق مصافي الوسط، والمباراة تم بيعها للأسف الشديد؛ حيث بدا التهاون واضحاً عند بعض اللاعبين».
وكانت لجنة الانضباط في الاتحاد العراقي لكرة القدم، قد استمعت إلى أقوال مدرب مصافي الوسط علي مجيد، والمتعلقة بمباراة فريقي مصافي الوسط والميناء ضمن دوري الدرجة الأولى والتي انتهت بفوز الميناء 3 – 0 وتأهله إلى الدوري العراقي الممتاز في الموسم المقبل.
وذكر بيان للمكتب الإعلامي للاتحاد العراقي لكرة القدم، أن «رئيس لجنة الانضباط علي والي، استمع إلى أقوال المدرب علي مجيد وتم تدوين إفادته بشكل قانوني».
وأكد والي، أنه «ستكون هناك استدعاءات لمن تم ذكرهم في أقوال المدرب علي مجيد في الأيام المقبلة للاستماع إليهم بشكل يضمن عدالة التحقيق».
وأعلنت لجنة المسابقات في وقت سابق، أن التحقيقات ما زالت جارية حول شبهات التلاعب بنتائج المباريات الحاسمة، بعد استدعاء عدد من المدربين وممثلي إدارات بعض الأندية.
وأشارت إلى أن تأهل الميناء إلى الدوري الممتاز لم يحسم حتى الآن، لأن تصريحات مدرب المصافي حول وجود تلاعب ما زالت قيد التحقيق.
وأوضحت، أن «الموعد المبدئي لمباراة تحديد بطل دوري الدرجة الأولى بين أمانة بغداد والميناء، تم تحديده يوم الجمعة المقبل على ملعب الشعب الدولي في العاصمة بغداد».
وتشير تسريبات إلى أن اتهامات مدرب فريق مصافي الوسط علي مجيد، تفتقد إلى الأدلة التي يمكن أن تسهم في تغيير نتيجة مباراة فريقه ضد الميناء.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrwuwvs4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"