عادي

المقداد: الأسد سيشارك في القمة ولا خلافات حول قضايا سوريا

00:01 صباحا
قراءة دقيقتين

أكد وزير الخارجية السوري فيصل المقداد، أمس الأربعاء، أن الرئيس السوري بشار الأسد سيشارك في القمة العربية بمدينة جدة السعودية.
وقال المقداد في تصريحات تلفزيونية، «كل الدول العربية هي نجوم، ونعود الآن بفضل الحكمة والقيادة الصحيحة إلى وضعنا الطبيعي كعرب». وأضاف المقداد «الرئيس بشـــار الأسد سيكون هنا لحضور القمة العربية».
وتعليقاً على شروط عودة «النازحين السوريين» وإعادة الإعمار، قال المقداد: «من يشترط علينا عليه أن يأخذ هذه الافكار ويحتفظ بها لذاته..نحن لم نقم بالاستجداء، ولن نقوم بذلك، وخضنا حرباً ضد الإرهاب، ومن أراد المساعدة فأهلاً وسهلاً».
من جهة أخرى، قال المقداد عقب اجتماعه بنظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان، «لدينا القرار من أعلى القيادتين في سوريا والسعودية بأن نسير نحو التقدم ولا عودة إلى الوراء»، كما أكد أن العرب يرحبون بالدور السوري ولا خلافات حول القضايا المتعلقة بسوريا. وعقد وزير الخارجية السوري ونظيره السعودي، لقاء ثنائياً، على هامش الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية في جدة. وقال المقداد، في تصريح عقب الاجتماع: «لدينا القرار من أعلى القيادتين في سوريا والسعودية بأن نسير نحو التقدم ولا عودة إلى الوراء». وأضاف المقداد: «ناقشنا كل القضايا منها التحضيرات للقمة العربية ونحن مرتاحون لكل ما تم حتى الآن بهذا الخصوص، وهناك توجيهات من قيادتي البلدين بأن تكون العلاقات الثنائية بين البلدين بالمستوى الذي يستحقه شعبا سوريا والسعودية». وتابع المقداد: «ناقشنا أيضاً موضوع افتتاح السفارات، وستقدم سوريا التسهيلات اللازمة لافتتاح السفارة السعودية في أقرب وقت، كما ستقدم المملكة كل الدعم الممكن لافتتاح السفارة والبعثة السورية في الرياض وجدة بأقصى سرعة ممكنة». (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2ed5c9e7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"