عادي
دعماً للجهود العلمية وتبادل الخبراء والخبرات

«مركز تريندز» و«أمريكية الشارقة» يوقّعان مذكرة تعاون بحثية وأكاديمية

13:05 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
وقّع مركز «تريندز» للبحوث والاستشارات، مذكرة تفاهم مع «الجامعة الأمريكية» في الشارقة، لوضع إطار عام للتعاون والتنسيق في المجالات العلمية والبحثية والأكاديمية، بما يحقق أهدافهما المشتركة، في دعم البحث العلمي الرصين، وتوسيع قاعدته وتنويع مصادره، وتوظيفه لخدمة المجتمع، ودعم صنّاع السياسات والرأي العام، لاتخاذ قرارات تستند إلى معطيات علمية دقيقة وقابلة للتطبيق.
وتسعى المذكرة، التي وقعها الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي للمركز، والدكتورة سوزان مام، مديرة الجامعة، إلى تعضيد التعاون في مجالات البحوث، والدراسات المتخصصة،والمسوح الميدانية واستطلاعات الرأي الإلكترونية، وتبادل الخبراء والباحثين والزملاء غير المقيمين لدى الطرفين والاستفادة من خبراتهم، إلى جانب المشاركة في الفعاليات العلمية والبحثية التي ينظمها الطرفان.
  • دعم البحث العلمي
وقال الدكتور خوان سانشيز، وكيل الجامعة ومسؤول الشؤون الأكاديمية «يسعدنا الدخول في هذه الشراكة مع مركز تريندز للبحوث والاستشارات، التي تعكس التزامنا الراسخ بتعزيز التميز الأكاديمي والبحثي. سيوفر لنا هذا التعاون فرصة لتوسيع قاعدة معارفنا ومشاركة خبراتنا مع جمهور أوسع. ونتطلع إلى العمل يداً بيد مع «تريندز» لدعم البحث العلمي والمساهمة في تطوير مجتمعنا المحلي والمجتمع بأكمله».
  • تعاون مثمر
فيما أكد الدكتور العلي، أن هذا التعاون يؤسس لمرحلة مفصلية في الدراسات والأبحاث بمختلف مساقاتها، الاجتماعية، والاقتصادية، والفلسفية، ويثري هذه النوعية من الدراسات ويُسهم في تعزيز أهداف التنمية الشاملة والمستدامة وتعزيز قيم التسامح والتعايش.
وذكر أن المذكرة إضافة محورية لمسيرة البحث العلمي والإنتاج المعرفي الهادف، وتفتح آفاقاً جديدة من التعاون المثمر الذي يحقق الأهداف المشتركة للجانبين، خصوصاً في البحث العلمي الجاد. وتقوي شبكات الاتصال مع الشركاء الإقليميين والدوليين، وتعظيم الاستفادة من قواعد البيانات والمعلومات والبحوث المتاحة لدى كل طرف.
وثمّن الدور البنّاء الذي تضطلع به الجامعة في مجالات البحث العلمي كافة، وهي منارة أكاديمية وتعليمية وفكرية عالمية، وتقدم نموذجاً متفرداً في تدريس المعارف والعلوم الاجتماعية والإنسانية بمختلف تخصصاتها.
وقال فهد المهري، رئيس قطاع مكتب «تريندز - دبي»: «تستمد مذكرة التفاهم أهميتها من كونها تدعم التعاون العلمي والبحثي والأكاديمي، عبر تبادل وجهات النظر والأفكار بشأن القضايا والتطورات التي تتناولها كل من الجامعة والمركز، فضلًا عن دورها الفعّال في تحقيق رسالة الجامعة الهادفة إلى تمكين طلبة العلم وشرائح المجتمع كافة من امتلاك القدرة على المبادرة والإبداع والتفكير البنّاء».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mtncvbw4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"