عادي
ضمن الجهود لتطوير شبكة علاقات اقتصادية عالمية

غرفة عجمان وسفارة بلجيكا تبحثان تنمية التبادل التجاري والاستثماري

11:04 صباحا
قراءة دقيقتين
عجمان: «الخليج»
استقبل عبد الله المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان، أنطوان ديلكور سفير مملكة بلجيكا لدى دولة الإمارات والوفد المرافق له، لبحث آفاق التعاون التجاري وفرص الاستثمارات المتاحة لدى البلدين، يأتي اللقاء ضمن جهود الغرفة المبذولة لتطوير شبكة علاقات اقتصادية عالمية متجددة تدعم فرص التوسع وتطوير الأعمال والترويج للإمارة وجهةً مثاليةً للاستثمار.
وأعرب المويجعي، عن اهتمام غرفة عجمان بتوسيع نطاق التبادل التجاري، وزيادة قيم الاستثمارات بين عجمان وبلجيكا، وأفاد أن غرفة عجمان على استعداد لتوفير الممكنات الداعمة لتقوية العلاقات الاقتصادية بين الشركات ورجال الأعمال في البلدين، وتوفير بيئة استثمارية مميزة لأصحاب الأعمال من الجانب البلجيكي.
  • المجالات
واستعرض اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين في مجالات الاقتصاد والتجارة والاستثمار، وتبادل وجهات النظر وفرص التعاون الاقتصادي بين عجمان وبلجيكا مستقبلاً، كما تمت مناقشة فرص تنمية العلاقات في العديد من القطاعات، وعلى رأسها السياحة والصناعة والتجارة والتعليم والصحة والتكنولوجيا.
وأوصى الحضور بأهمية عقد اللقاءات الثنائية بين مجتمعي الأعمال في كل من عجمان وبلجيكا؛ بهدف تبادل الخبرات وأفضل الممارسات وبحث سبل زيادة التعاون بين منشآت القطاع الخاص، إلى جانب ضرورة المشاركة في المعارض والفعاليات وتكثيف الزيارات مستقبلاً.
  • زيادة حجم التعاون
من جانبه، أشاد أنطوان ديلكور، بالتنوع الاقتصادي لإمارة عجمان والفرص الاستثمارية الواعدة، الأمر الذي سيعزز من زيادة حجم التعاون المشترك والتبادل التجاري بين البلدين، وقدم للحضور نبذة حول أبرز القطاعات الاقتصادية في بلجيكا وكذلك الصناعات الرئيسية.
وتشير الإحصاءات إلى عمق العلاقات الاقتصادية بين الإمارات وبلجيكا؛ حيث بلغ التبادل التجاري غير النفطي بين البلدين خلال عام 2021 نحو 7 مليارات دولار، كما تعد بلجيكا الشريك التجاري الرابع لدولة الإمارات ضمن دول الاتحاد الأوروبي؛ بحيث تستحوذ على نحو 13.4% من التجارة الخارجية غير النفطية بين الإمارات ودول الاتحاد الأوربي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mprck9n5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"