عادي
أسأل الخليج

كيف يستعد مانشستر سيتي للتتويج بلقب «البريميرليغ»؟

10:27 صباحا
قراءة 3 دقائق
متابعة: ضمياء فالح
قال الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي حامل لقب إنجلترا والباحث عن لقبه الخامس في 6 سنوات إنه لا يريد خسارة وصيفه أرسنال السبت أمام نوتنجهام فوريست لضمان الفوز باللقب لأنه يريد للاعبيه أن يأخذوا اللقب بأيديهم وليس بمنحة من منافسهم وقال: «في رأسي أحب التفكير بأن علينا الفوز كي نتوج أبطالاً، لا يمكننا الاعتماد على نوتنجهام».
وعن مواجهة تشيلسي الأحد قال: «عليك أن تركز، لا مجال لتشتيت الآن. كل مباراة نفوز بها تساعدنا على المباراة التالية. فوزنا بلقب الدوري بأسرع وقت ممكن يعدنا بأفضل حال لمبارياتنا التالية في نهائي كأس الاتحاد ونهائي أبطال أوروبا. يقول لاعبو التنس إن جهدهم للفوز ببطولة ويمبلدون هو الأصعب ويوم الأحد، المباراة بأيدينا للفوز بأهم مسابقة».
وتابع غوارديولا: «ذاكرتي جيدة، عندما لعبنا أمام اليونايتد للفوز بلقب موسم 2018 كنا متقدمين 2- صفر قبل الاستراحة ثم خسرنا المباراة. وأمام أستون فيلا العام الماضي كنا على بعد 20 دقيقة من خسارة اللقب في معقلنا».
وفي سياق متصل، كشف أسطورة فرنسا تيري هنري الذي شغل منصب مساعد منتخب بلجيكا سابقاً عن سبب صراخ كيفن دي بروين على مدربه أثناء الفوز على ريال مدريد وقال إن النجم البلجيكي صانع ألعاب سيتي لعب المباراة أمام ريال مدريد وهو يمر بظرف خاص.
وقال هنري: «كانت لحظة عاطفية، لا أستطيع البوح بالتفاصيل لكن كلما فكرت في ما مر به اللاعب أستشعر أهميته في الفريق. بالنسبة لي هو أهم لاعب في سيتي».
من جهته، أكد الإنجليزي فرانك لامبارد أسطورة تشيلسي ومدربه المؤقت حالياً وقوف لاعبيه في طابور شرف لتحية لاعبي مانشستر سيتي الأحد في حال فاز عليه وتوج باللقب.
وقال لامبارد الذي لعب بقميص سيتي نهاية مسيرته: «علينا أن نستلهم من سيتي، رفع اللقب شيء يستحق الاحترام لكن فهم أسباب رفعهم له شيء آخر. في كل أروقة الأندية ترى لاعبين يحملون الألقاب وعلى اللاعبين أن يفهموا أن منتهى كل شيء تقوم به كل أسبوع هو هذا. أتذكر وقوف الفرق الأخرى في طابور احترام لي بعد حصد اللقب لذا لا مشكلة عندي في إظهار احترامي لسيتي».
ويصل نجوم تشيلسي لاستاد الاتحاد بسجل أهداف يعادل سجل نجم سيتي النرويجي ايرلينغ هالاند وحده في الدوري الممتاز (36 هدفاً) ولامبارد ليس متفاجئاً من هذا ويقول: «هذه إحصائية رائعة له وأعرف أن أهدافه تعادل أهداف تشيلسي كلها. أكن احتراماً كبيراً للاعب وهو لاعب حاولت شراءه لتشيلسي في أول مرة دربت الفريق. كنت مهتماً فعلاً بالحصول عليه لأنه كان مميزاً جداً عندما واجهنا سالزبورغ حيث كان يلعب في بداياته. كنت ألح لشرائه لكن لا أدري أين كانت تتوجه رغبات الادارة حينها. أعتقد أن هناك كان شرطاً جزائياً في عقده وهو منطقي بالنسبة للاعب من طرازه. لا أملك الكثير من التفاصيل لأعرف كم كنا قريبين من الفوز بخدماته. أثني عليه وأحب رؤية لاعبين من مستواه بهذا التعطش والطموح ليكون الأفضل وقد أثبت ذلك فعلاً هذا الموسم».
وأكد لامبارد عدم شعوره بالندم على تولي المهمة بشكل مؤقت خلفاً لجراهام بوتر رغم فوزه مرة واحدة في 8 مباريات وكانت على حساب بورنموث مطلع الشهر.
قميص سيتي الجديد تكريم لاستاد الاتحاد
كشف مانشستر سيتي عن شكل قميصه للموسم المقبل عبر نجومه هالاند ورياض محرز وجاك جريليش ولاعبات فريق السيدات.
القميص من تصميم شركة بوما ومستلهم من اللون السماوي الذي ارتداه الفريق في أول موسم على استاد الاتحاد 2003 ــ 2004 وذلك بمناسبة مرور 20 عاماً على بنائه.
وانتقل سيتي لملعب الاتحاد في أغسطس 2003 بعدما أمضى 80 عاماً في ملعب ماين رود وسيتم عرض رقم بريد الملعب على الياقة والقميص 100 في المئة من البوليستر المعاد وتقنية الخلايا الجافة التي تتيح بقاء القميص جافاً ومريحاً للاعب.
ودعا النادي وعملاق الصناعة الرياضية بوما مجموعة من المشجعين للمشاركة في جلسة التصوير إلى جانب شون رايت فيليبس سفير النادي ولاعبه في موسمه الأول باستاد الاتحاد.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/26n9f89v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"