عادي
ينطلق الخميس المقبل في «إكسبو»

«إيكرس 2023» يسلط الضوء على الفرص العقارية في الشارقة

13:47 مساء
قراءة 3 دقائق
الشارقة: «الخليج»
تنطلق فعاليات معرض الشارقة العقاري- «إيكرس 2023» تحت رعاية سموّ الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، الخميس 25 إلى 28 مايو/ أيار الجاري في مركز إكسبو الشارقة.
وكشفت غرفة تجارة وصناعة الشارقة ممثلة في لجنة القطاع العقاري ودائرة التسجيل العقاري بالشارقة عن تفاصيل النسخة الجديدة للمعرض، والتي تشهد استعراض وطرح أحدث المشاريع لأهم المطورين العقاريين في أكبر مشاركة بالمعرض منذ انطلاقه.
ويمثل معرض الشارقة العقاري- «إيكرس» منصة لشركات التطوير العقاري للتسويق لمشاريعهم، وفرصة للالتقاء بشرائح مختلفة من المهتمين والمستثمرين لاستكشاف الفرص الاستثمارية في هذه المشاريع؛ وذلك مع الانتعاش الذي يشهده القطاع.
ويشهد المعرض هذا العام مشاركة أكبر عدد من العارضين منذ انطلاقه، من داخل دولة الإمارات وخارجها؛ حيث تشارك في فعالياته أهم شركات التطوير والاستثمار العقاري في المنطقة، إلى جانب أهم أصحاب المشاريع والمستثمرين في قطاع العقارات، إضافة إلى الوسطاء أو البنوك والمؤسسات المالية وإدارة المشاريع.
  • أهم القطاعات
وقال محمد أحمد أمين العوضي، مدير عام غرفة تجارة وصناعة الشارقة خلال إحاطة إعلامية عن «إيكرس»: «يشهد القطاع العقاري في الشارقة تطوراً ونمواً ملحوظين، ويمثل أحد أهم القطاعات الداعمة لاقتصاد الإمارة فضلاً عن زيادة جاذبيتها الاستثمارية، بفضل التسهيلات الحكومية في هذا الشأن، ولعل من أهمها القانون رقم (2) لسنة 2022؛ الخاص بالتملك العقاري، الذي مثل دفعة قوية وخطوة مهمة، لدعم القطاع العقاري ومده بالمزيد من عوامل النمو المستدام».
وأكد العوضي أن «النسخة الجديدة من المعرض تأتي هذا العام لتتوافق مع هذا الواقع المزدهر لقطاع العقارات بالشارقة، وتتلاءم في الوقت نفسه مع تزايد إقبال رجال الأعمال والباحثين عن الاستثمار في الإمارة، من خلال ما يقدمه من عروض حصرية لزواره؛ وذلك انطلاقاً من حرص غرفة الشارقة على الترويج للمشاريع العقارية ومجالات الاستثمار المتاحة في الإمارة».
  • استقطاب الشركات
وأكد عبد العزيز أحمد الشامسي مدير عام دائرة التسجيل العقاري بالشارقة، خلال كلمته في الإحاطة الإعلامية، «حرص الدائرة على تقديم نسخة مميزة ومبتكرة من معرض الشارقة العقاري- «إيكرس» هذا العام.
وأشاد الشامسي بنجاح المعرض في استقطاب أهم الشركات العاملة في مجال العقارات والاستثمار والبناء والتطوير العقاري، بما يعزز مكانة المعرض منصةً عقارية تجمع صنّاع القرار والمؤسسات وأهم المستثمرين في قطاع العقارات في المنطقة والعالم، وإضافة إلى تسليط الضوء على الفرص الاستثمارية الكثيرة والمتنوعة التي توفرها الإمارة في هذا القطاع الحيوي.
وأشار الشامسي إلى أن المعرض يجسّد حرص دائرة التسجيل العقاري على تشجيع المطورين والمستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال بالاستثمار في القطاع العقاري بالإمارة، وتقديم الدعم لهم، وتوفير كافة التسهيلات والحوافز اللازمة لازدهار القطاع.
  • جذب الاستثمارات
من جانبه، قال سلطان عبد الله بن هده السويدي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة: تأتي رعاية الدائرة لمعرض الشارقة العقاري «إيكرس»، استكمالاً لجهودها لاستقطاب المستثمرين، ويعد المعرض أحد أفضل المنصات للقاء المستثمرين ورجال الأعمال والشركات والعاملين في القطاع العقاري، وهو ما يسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة في الشارقة.
وأشار السويدي إلى أن رعاية هذا المعرض تأتي ضمن الخطط الاستراتيجية للدائرة، والتي ترتكز على تطوير القطاعات الاقتصادية والعمل على إبرازها ودعمها بكل السبل، ولما لهذا المعرض من دور فاعل ومساهمة واضحة بدعم القطاع العقاري والمشاريع في الشارقة.
  • جناح للشركات الناشئة
بدوره، أكد سعيد غانم السويدي، رئيس اللجنة المنظمة لمعرض الشارقة العقاري –«إيكرس»، ورئيس اللجنة التمثيلية لمجموعة عمل قطاع العقارات بغرفة تجارة وصناعة الشارقة، أن المعرض يحرص على مواكبة التطور الذي يشهده القطاع العقاري عالمياً، كما يشهد هذا العام تنوعاً؛ من حيث أساليب العرض المبتكرة ونوعية المشاركات.
وأضاف: «ومن منطلق هذا التنوع قام معرض «إيكرس» في دورته الحالية بتنظيم جناح للشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا الرقمية والتسويق الإلكتروني العاملة في المجال العقاري، لتحقيق التنوع وزيادة التنافسية بين الشركات المرتبطة بالقطاع العقاري، ما يسهم في إحداث نشاط بالسوق العقاري، واستقطاب اهتمام شريحة أكبر من المستثمرين والمطورين، ومن أجل إعطاء هذه الشركات الفرصة لتسويق منتجاتها والالتقاء بالجمهور المستهدف لها».
  • تخطيط حضري
ومن جانبه، أشار المهندس حميدي الكتبي، مدير إدارة تراخيص البناء بدائرة التخطيط والمساحة في الشارقة إلى أن «مشاركة الدائرة بمعرض «إيكرس» للاستثمار العقاري، يأتي انطلاقاً من رؤيتها الهادفة إلى تخطيط حضري مستدام وخدمات تنافسية، ودعماً لمسيرة النهضة العمرانية التي تشهدها إمارة الشارقة وأن المعرض يعد واحداً من أهم المعارض الإقليمية بمجال البناء والتشييد».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2dep4dpc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"