عادي

قمة لسلة «الفرسان» و«الملك» على لقب الكأس

01:04 صباحا
قراءة دقيقتين

سلة شباب الأهلي والوصل - نصف نهائي الكأس / محمد شعلان

دبي: مسعد عبد الوهاب

ضرب فريقا شباب الأهلي والشارقة لكرة السلة موعداً في السابعة والنصف من مساء الجمعة المقبل في قمة نارية سيحسم على ضوء نتيجتها بطل النسخة ال46 لكأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة السلة، بعدما بلغ «الفرسان» حامل اللقب النهائي بعد فوزه على الوصل في نصف النهائي بنتيجة 86-84 على صالة نادي النصر.

تأهل «الملك» بعد فوزه الصعب على النصر وصيف الدوري العام للموسم الحالي، بنتيجة 103-102 على صالة نادي شباب الأهلي في الممزر، بعد التمديد (الوقت الأصلي 92-92).

وفي المجريات، بلغت أحداث المربع الذهبي قمة الإثارة وحسم «الفرسان» فوزه على «الإمبراطور» منذ وقت مبكر بتفوقه في الربع الأول بفارق 20 نقطة بواقع 31-11 وسط تراجع مخيب للوصل الذي فشلت محاولاته في العودة رغم نيله الأفضلية في الأرباع الثاني والثالث والرابع بواقع 25-18، 26-20، 22-17.

وجاءت المباراة الثانية لنصف النهائي أشبه بلعبة «الكراسي الموسيقية» وخطف «الملك» انتصاره المثير بفارق نقطة في الثانية الأخيرة من عمر المباراة. ويزيد من أهمية القمة المرتقبة في النهائي أنها ستكون بحسابات تاريخية بالنسبة لشباب الأهلي، حيث سيسعى لتأكيد تربعه على عرش اللعبة بإحراز الثنائية، والمحافظة على لقبه من ناحية، وتعزيز رقمه كبطل تاريخي للكأس بإضافة اللقب رقم 14 من ناحية أخرى، بعدما توج نهاية الشهر الماضي بطلاً للدوري العام للمرة ال14 في تاريخه والثالثة توالياً على حساب النصر الذي حل وصيفاً، وبنفس القدر من الأهمية يتطلع الشارقة لتسجيل اللقب العاشر له في السجل التاريخي للبطولة الأغلى ليضيفها إلى خزائنه بعدما افتتح الموسم بالتتويج بكأس الاتحاد، بعدما سبق له التتويج بأغلى الكؤوس 9 مرات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/267wmwzs

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"