عادي

«ترى كور» ينطلق بمصر الشهر المقبل

21:08 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة: أشرف توفيق

تستضيف القاهرة والإسكندرية عروض مهرجان «تري كور» الفرنسي للأفلام القصيرة جداً في دورته الـ25 خلال الفترة من 2 وحتى 11 يونيو/ حزيران المقبل.

وقالت د. ريم لطفي منسق عام المهرجان بمنطقة الشرق الأوسط: إن دورة المهرجان هذا العام تحمل الكثير من المفاجآت لصنّاع وجمهور الأفلام القصيرة جداً التي نحتفل خلالها باليوبيل الفضي بالمهرجان الذي يتميز بخصوصية أفلامه التي تعرضها قارات العالم في وقت واحد، ولا يتجاوز مدة الفيلم الواحد منها 4 دقائق.

وأضافت: أن مصر كانت من أوائل الدول العربية التي أدركت قيمة وأهمية هذا المهرجان بالنسبة لصناعة الأفلام ومستقبلها؛ لذلك استضافت 8 نسخ من المهرجان، وعرضت أفلامه بالقاهرة والإسكندرية.

وأوضحت أن العروض ستكون قاصرة على الأفلام المشاركة في مسابقات المهرجان المختلفة مثل الأفلام الروائية والوثائقية والتحريك والمسابقة الخاصة بأفلام المرأة وأفلام الـ48 ساعة.

وقال الدكتور أسامة أبو نار رئيس المهرجان في مصر: إن دائرة عروض أفلام المهرجان تتسع هذا العام لتواكب الدورة الـ25 من المهرجان وسنعرض أفلامه بعدد من الأماكن.

وأشار إلى أن حفل ختام المهرجان سيقام يوم السبت الموافق 10 يونيو/ حزيران المقبل بالجامعة البريطانية وسيكرم خلاله عدداً من النجوم المصريين والعرب الذين لعبوا دوراً مؤثراً في السينما العربية الطويلة والقصيرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2t3c85my

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"