عادي

جامعة الشارقة و«الهلال» تتعاونان لدعم الطلبة

00:03 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
جامعة الشارقة

الشارقة:«الخليج»

استقبل الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، الدكتور محمد الجنيبي مدير هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بالشارقة، وذلك بهدف مناقشة سبل تعزيز التعاون بين مركز الموارد لذوي الإعاقة بالجامعة والهيئة، لتوفير أحدث الأجهزة والتقنيات التكنولوجية المساندة في القاعات الدراسية والكراسي الكهربائية، لتمكين طلبة الجامعة من ذوي الإعاقة من الاندماج بصورة أكثر فاعلية في البيئة الجامعية.

وخلال اللقاء أثنى مدير جامعة الشارقة، على الجهود والدعم المقدم من هيئة الهلال الأحمر لدعم طلبة الجامعة من ذوي الإعاقة، وتوفير كرسي بمواصفات خاصة لأحد الطلبة المتميزين بكلية الحوسبة والمعلوماتية، حيث يعمل الكرسي بنظام تقني عالي الجودة ويمكن التحكم فيه بالصوت وإيماءات العين.

وأشار إلى حرص الجامعة على التعاون مع مختلف المؤسسات والهيئات المحلية لتوفير كافة سبل الراحة والتسهيلات لدعم وتمكين الطلبة من ذوي الإعاقة وزيادة مستوى استقلاليتهم في البيئة الجامعية، إلى جانب تقديم كافة الخدمات المساندة والرعاية اللازمة لهم خلال مسيرتهم الجامعية عن طريق مركز الموارد لذوي الإعاقة بالجامعة والذي يعمل على مبدأ الاحتواء والدمج والتمكين.

ومن جانبه، أشار الدكتور محمد سالم الجنيبي إلى أن مبادرات الهلال الأحمر، تهدف إلى تعزيز قدرات ذوي الإعاقة العلمية والمعرفية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/376vjz46

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"