عادي

حديقة العين تستضيف سباق الجري المسائي

20:08 مساء
الصورة
خلال السباق

العين: الخليج

استضافت حديقة الحيوانات في العين بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي سباق الجري المسائي بمشاركة 306 أفراد من مختلف الأعمار؛ لتعزيز نمط الحياة الصحي، وتشجيع اللياقة البدنية، واحتفاءً بالأنواع المهددة بالانقراض.

يأتي السباق تزامناً مع احتفال الحديقة باليوم العالمي للأنواع المهددة بالانقراض الذي يوافق 19 مايو من كل عام، حيث تحرص الحديقة على إشراك المجتمع والمؤسسات، وتوعيتهم بأهمية صون الطبيعة في قالب ترفيهي مليء بالفعاليات، والمغامرات، والتجارب السياحية التي تحقق رسالتها في تعزيز الوعي والسلوك الإيجابي تجاه حماية الحيوانات المهددة بالانقراض.

تضمّنت فعاليات السباق منصة «أبوظبي 360»، وهي مبادرة من مجلس أبوظبي الرياضي للتوعية بأهمية انتهاج نمط حياة صحي تحت شعار «نحو أبوظبي نشطة».

وحرصت الحديقة على أن يكون المجتمع ومؤسساته جزءاً فاعلاً في صون الطبيعة، وهو ما يمثل رسالتها نحو تعزيز الوعي والسلوك الإيجابي تجاه حماية الحيوانات المهددة بالانقراض؛ ولذلك تتجه نحو وسائل كثيرة لتُفعل دور الفرد في سلامة وحماية كوكب الأرض من أبرزها الترفيه السياحي، والتجارب الممتعة، والمغامرات لنشر التوعية الجاذبة بأهمية صون الحياة البرية، إضافة إلى البحوث والدراسات، والاستثمار، والتعليم، والشراكات، وتبادل الخبرات، والدعم المحلي والدولي.