عادي

هل تحسم قمة النصر والشباب لقب الدوري السعودي؟

15:39 مساء
قراءة دقيقتين
النصر والشباب
النصر والشباب
الرياض: عيسى الحكمي
تتجه الأنظار صوب قمة النصر والشباب مساء الثلاثاء على ملعب الأول بارك في ضيافة الأول ضمن مباريات الجولة الثامنة والعشرين من الدوري السعودي للمحترفين والتي تقام تزامناً مع مباراة الاتحاد المتصدر والباطن متذيل الترتيب على ملعب الجوهرة المشعة بجدة، وذلك عند العاشرة والنصف مساء بتوقيت الإمارات.
و يترقب الجمهور النتيجة التي من شأنها تحديد بطل لقب الدوري الذي يحتدم الصراع عليه بين الاتحاد والنصر بعد خروج الشباب والهلال رسمياً من المنافسة.
يدخل الاتحاد مباراته أمام الباطن وهو في المقدمة برصيد 63 نقطة،والنصر يواجه الشباب ولديه 60 نقطة،وحشد الفريقان كامل الأسلحة لتجاوز المباراتين قبل جولتين من النهاية.
حسابات معقدة وتلعب نتيجة النصر والشباب تحديداً دوراً مهماً في مستقبل المنافسة،حيث ان فوز النصر والاتحاد أو تعادلهما يبقي السباق قائماً،بينما خسارة النصر وفوز الاتحاد تعني حسم اللقب لصالح الاتحاد إلا في حال كسب النصر احتجاجه على غريمه الهلال بشأن أهلية مشاركة محمد كنو في مباراة الفريقين بالدور الأول،وبحال فاز النصر وخسارة الاتحاد يتساوى الفريقان برصيد 63 وينتظر «العالمي» عثرة أخرى لـ«العميد»من أجل كسر نتائج المواجهات المباشرة التي تصب في مصلحة الفريق الجداوي إذا تم التساوي نقطياً.
على الجانب الآخر،المباراة هامة للشباب والباطن،الأول يسعى للإبقاء على حظوظه بالحصول على الوصافة والتأهل لكأس السوبر ودوري أبطال آسيا،والثاني يدافع عن حظوظه في تجاوز خطر الهبوط على الرغم من صعوبة الموقف.
وحشد النصر أسلحته لقمة الجولة من خلال تجهيز كتيبته التي يقودها البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي يسعى لفك عقدة مباريات الكبار وينتصر ويسجل بعد الخسارة أمام الاتحاد والهلال،وبجانب«الدون» يتواجد البرازيليان تاليسكا وغوستافو والإسباني والفارو غونزاليس والإيفواري كونان والحارس أوغستين روسي الأرجنتيني،ويدخل الاتحاد بقيادة مدربه البرتغالي نونو سانتو بكامل عتاده بداية من الرباعي البرازيلي رومارينهو وكورنادو وبرونو وغروهي وصولاً للمصريين أحمد حجازي وطارق حامد والمغربي حمد الله هداف الفريق.
في الجانب الآخر أشارت مصادر متطابقة إلى أن الشباب رصد مكافآت خاصة للاعبين في حال الفوز بالمباراة،علماً أن لقاء الذهاب انتهى بالتعادل دون أهداف.
  • المركز الثالث
وفي لقاء ثالث يحل الهلال الرابع ضيفاً على العدالة صاحب المركز قبل الأخير عند الساعة الثامنة مساء وسط طموحات مختلفة،الهلال يبحث عن المركز الثالث،والعدالة عن النقاط الثلاث لإحياء حظوظه بالبقاء بعد تعثر الوحدة على يد الخليج 1-4 حيث الفوز يعيده للتساوي مع الخليج برصيد 27 نقطة ويصبح على بعد نقطتين من الوحدة الثالث عشر.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5far4879

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"