عادي

لغياب الدعم.. نستلروي يستقيل من تدريب أيندهوفن وينتقد الإدارة

17:38 مساء
قراءة دقيقتين
أعلن نادي «بي إس في أيندهوفن» الهولندي، رحيل مدربه رود فان نستلروي، عن تدريب الفريق، بناءً على طلبه، إثر استيائه من عدم وجود دعم.
وأصدر النادي بياناً رسمياً لكشف ملابسات رحيل نستلروي الذي يعد واحداً من أبرز أساطير أيندهوفن والكرة الهولندية، كاشفاً أنه اجتمع مع مجلس الإدارة مساء الثلاثاء لمناقشة مستقبله مع الفريق، بعد قرب انتهاء موسمه الأول كمدير فني.
وأوضح البيان أن نستلروي تحدث مع اللاعبين والمدربين، صباح الأربعاء، وأبلغهم بقرار رحيله عن النادي، لشعوره بعدم وجود دعم كاف من إدارة أيندهوفن.
وأشارت إدارة النادي إلى أنها تشعر بالندم لقرار رود فان نستلروي، لكنها تتوجه له بالشكر لمجهوداته مع الفريق التي أثمرت الفوز بكأس هولندا، ودرع يوهان كرويف، الذي يعد بمثابة كأس السوبر الهولندي، إلى جانب إنهاء الفريق بطولة الدوري في المركز الثاني.
وكلف مجلس إدارة النادي، فريد روتن، مساعد المدرب بإدارة مباراة الفريق ضد «ألكمار» الأحد المقبل.
يذكر أن رود فان نستلروي، مهاجم مانشستر يونايتد وريال مدريد السابق، بدأ مسيرته التدريبية في مارس 2020 كمساعد لمدرب منتخب هولندا، وفي صيف 2020 انضم إلى أيندهوفن كمدير فني لفريق الناشئين تحت 18 عاماً، بجانب عمله مع المنتخب.
وبعد موسم تم تصعيده لتولي تدريب فريق الشباب تحت 21 عاماً، وترك الجهاز الفني لمنتخب هولندا، ونجح في إقناع إدارة النادي بموهبته، لتقرر بعد موسم واحد، تكليفه بتدريب الفريق الأول في صيف 2022.
وسارت مهمة نستلروي مع أيندهوفن بشكل جيد، وفاز في 34 مباراة وتعادل في 8 وخسر مثلها، من أصل 50 مباراة أدار فيها الفريق، وحصد لقبين محليين في موسمه الأول، قبل استقالته صباح الأربعاء.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8nrydv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"