عادي

مخزونات النفط الأمريكية تخالف التوقعات وتهبط 12.5 مليون برميل في أسبوع

19:34 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مستودعات نفط

أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، الأربعاء، أن مخزونات النفط الأمريكية هبطت نحو 12.5 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي، مقارنة بتوقعات زيادتها بنحو مليوني برميل.

كما أعلنت عن انخفاض مخزون البنزين في أمريكا 2.1 مليون برميل، وتراجع مخزون المقطرات بمقدار 0.6 مليون برميل.

وارتفعت أسعار النفط، الأربعاء، مدفوعة بتراجع المخزونات الأمريكية وتحذير وزير الطاقة السعودي من احتمال إجراء مزيد من تخفيضات إنتاج «أوبك +».

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 1.39 دولار أو 1.81% إلى 78.23 دولاراً للبرميل، بينما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.44 دولار أو 1.98% إلى 74.35 دولاراً.

تحذير وزير النفط السعودي للمضاربين

وقال وزير الطاقة السعودي، الثلاثاء: «إن البائعين على المكشوف، أولئك الذين يراهنون على أن الأسعار ستنخفض، يجب أن ينتبهوا من الألم».

واعتبر بعض المستثمرين ذلك إشارة إلى أن «منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء من بينهم روسيا، المجموعة المعروفة باسم أوبك +، يمكن أن تفكر في مزيد من تخفيضات الإنتاج في اجتماع في الرابع من يونيو/حزيران».

في ظل ثقل الأسواق الأوسع نطاقاً، اختتمت جولة أخرى من محادثات سقف الديون يوم الثلاثاء، مع عدم وجود مؤشرات على إحراز تقدم مع اقتراب الموعد النهائي لرفع حد الاقتراض الحكومي أو التقصير في تحمل مخاطر التخلف عن السداد.

وقال مصدر مطلع على الأمر: «إنه من المتوقع أن يجتمع المفاوضون عن الرئيس الديمقراطي جو بايدن ورئيس الحزب الجمهوري كيفين مكارثي صباح الأربعاء». (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yhp6rt4b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"