عادي

«أرامكو السعودية» تعتزم تطوير حقل غاز في العراق

20:19 مساء
قراءة دقيقة واحدة

قال وزير النفط العراقي، حيان عبد الغني، الخميس: «إن شركة أرامكو السعودية العملاقة للنفط، ستطور حقلاً للغاز في العراق يمكن أن ينتج أكثر من 400 مليون قدم مكعبة من الغاز يومياً».

وقالت وزارة النفط العراقية في بيان، نقلاً عن عبد الغني: «إن أرامكو ستقوم بالاستثمار والتطوير في حقل عكاز للغاز في محافظة الأنبار بغرب العراق».

وقال عبد الغني على هامش اجتماعات مجلس التنسيق السعودي العراقي في السعودية: «هناك أيضاً اتفاق مبدئي مع السعودية للاستثمار في مشروع مجمع نبراس»، الذي وصفه بأنه «أحد المشاريع الاستراتيجية الواعدة في صناعة البتروكيماويات في العراق والمنطقة».

تأسيس وحدة جديدة للاستثمار في العراق

وأُعلن خلال الاجتماعات أيضاً، عن تأسيس صندوق الاستثمارات العامة السعودي وحدة جديدة للاستثمار في قطاعات متنوعة في العراق برأسمال 3 مليارات دولار وتتخذ من السعودية مقراً.

وقال متعب الشثري، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للشركة السعودية العراقية للاستثمار، الخميس: «إن الشركة ستستثمر في مجالات تشمل البنية التحتية والتعدين والزراعة والتطوير العقاري والخدمات المالية».

وأعلن ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أن صندوق الاستثمارات العامة أنشأ 5 شركات إقليمية تهدف إلى الاستثمار في المملكة الأردنية الهاشمية، ومملكة البحرين، وجمهورية السودان، وجمهورية العراق، وسلطنة عمان، بعد تأسيس الشركة السعودية المصرية للاستثمار في أغسطس/ آب الماضي، حيث ستصل قيمة الاستثمارات المستهدفة إلى 90 مليار ريال (24 مليار دولار) في فرص استثمارية في مختلف القطاعات. (رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/7pbcmzvt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"