عادي

إطلاق مبادرة المدن الصحية بالقاهرة

19:46 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة: «الخليج»

أطلق مكتب منظمة الصحة العالمية بالقاهرة، بالتعاون مع محافظة القاهرة، مبادرة المنظمة والتي حملت عنوان «الشراكة من أجل مدن صحية».

وأناب اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، د. إبراهيم صابر، نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، رافقته د. نعيمة القصير مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بالقاهرة، في إطلاق مبادرة منظمة الصحة العالمية بمدرسة الشهيد مصطفى حافظ بمنطقة عين شمس بالتعاون مع مؤسسة بلومبرج الخيرية، ووزارتي الصحة، والتربية والتعليم ومحافظة القاهرة.

وقالت محافظة القاهرة إن المبادرة تتكون من شبكة عالمية تضم ٧٠ مدينة من بينها القاهرة، وتهدف إلى إنقاذ الأرواح من خلال الوقاية من الأمراض غير السارية مثل السرطان والسكرى وأمراض القلب والسمنة عن طريق مواجهة ومكافحة عوامل الخطورة المؤدية إليهم باختيار وتنفيذ مجموعة من الأنشطة، التي تهدف إلى تطبيق معايير التغذية الدولية للأطعمة المقدمة والمباعة في المؤسسات العامة، وبصفة خاصة في المدارس الحكومية الابتدائية عن طريق تقديم بدائل صحية ولذيذة للطلاب في مقصف المدرسة بأسعار مناسبة مع رفع كفاءته وتوفير الأدوات اللازمة لإعداد تلك البدائل.

وتستهدف المبادرة ١٦ مدرسة بالقاهرة، وتشمل رفع كفاءة البنية الأساسية لمقاصف المدرسة لتناسب إعداد وتقديم الوجبات الصحية، ونشر اللوحات الإرشادية للأغذية المفيدة، والبدائل الصحية للأغذية الضارة في أماكن تكون في مرمى نظر التلاميذ، مع تعليم الطلاب فائدة الأغذية الصحية عبر مجموعة من الألعاب والمسابقات لتغيير سلوكهم الغذائي نحو الأفضل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2v76pxwh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"