عادي

تبادل إطلاق نار بعد استهداف مسيَّرة إسرائيلية جنوبي سوريا

01:30 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أعلن الجيش الإسرائيلي، أمس الأربعاء، أن مسيَّرة تابعة له كانت في مهمة استطلاع، تعرضت لإطلاق نار من الأراضي السورية، وأن قواته ردت على مصدر النيران.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في تغريدة على تويتر «تعرضت مسيَّرة درون تابعة للجيش لإطلاق نار من أسلحة خفيفة من داخل الأراضي السورية عندما كانت بمهمة جمع معلومات اعتيادية، حيث ردت القوات الإسرائيلية بإطلاق نيران أسلحة رشاشة نحو المنطقة التي رصد منها إطلاق النار»، مؤكداً أن «المسيَّرة لم تتعرض لأية أضرار وواصلت مهمتها».

من جهة أخرى، قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، أمس الأربعاء، إن لجنة إعداد خارطة طريق لتطبيع العلاقات بين تركيا وسوريا، ستعقد اجتماعها في الأيام القريبة المقبلة، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي تعرض مسيَّرة تابعة له لإطلاق نار من سوريا.

وأضاف الوزير: «في ختام الاجتماع بموسكو، قررنا إنشاء لجنة لإعداد خارطة الطريق هذه. ومن جانبنا، ستضم اللجنة نائب وزير الخارجية بوراك أكشابار إضافة إلى ممثلين عن وزارتي الدفاع والداخلية وجهاز الاستخبارات, اللجنة ستكون رباعية الأطراف, في الأيام المقبلة، ستعقد اجتماعها وتبدأ العمل لوضع خارطة طريق».

وذكر الوزير، أن عدد السوريين الذين غادروا تركيا إلى وطنهم بلغ حتى الآن أكثر من 550 ألف شخص.

وقال: «يجري العمل على إرسال مجموعات جديدة منهم بوتيرة سريعة, الهدف هو إعادة اللاجئين الذين وصلوا إلى تركيا من مناطق سيطرة الحكومة السورية إلى نفس المناطق, للقيام بذلك سنجري المفاوضات اللازمة». (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/495urew7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"