عادي

مركز جديد لعلوم الأمراض العصبية في مصر

19:50 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة: «الخليج»

أعلنت وزارة الصحة المصرية، بدء الدراسات اللازمة لإنشاء مركز للعلوم البحثية، يعنى بالأمراض العصبية وفي مقدمتها مرض الصرع، بهدف تعزيز دور الأبحاث العلمية بهذا الملف، والاستفادة من خبرات الدول الناجحة في هذا المجال.

وقال د. خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، خلال مشاركته في المؤتمر العلمي السنوي للصرع في نسخته الثانية، الذي ينظمه قسما المخ والأعصاب بجامعتي عين شمس والقاهرة، إن المركز الجديد سوف يعنى بجميع الأبحاث المتطورة، والمتعلقة بالأدلة الاسترشادية لعلاج وتشخيص مرض الصرع، مؤكداً أهمية التشخيص المبكر في أمراض الصرع، حيث لا يفرق خطر الإصابة بين مرحلة عمرية أو جنس المريض.

وقال عبد الغفار، إن نسبة الشفاء من هذا المرض باتت مرتفعة، حيث بلغت 70%، وذلك في ظل وجود بروتوكولات علاجية متطورة، مشيراً إلى أن مرض الصرع يعد من الاعتلالات أو الاضطرابات العصبية المزمنة، ويعد ثاني مرض شائع على مستوى العالم، مشيراً إلى أن وزارة الصحة، حريصة على تقديم كافة سبل الدعم والأدوات اللازمة لاستدامة المنظومة الصحية لعلاج مرضى الأمراض العصبية، وذلك من خلال التعاون مع الجهات المعنية وشركاء النجاح لإنشاء معهد قومي للأمراض العصبية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/muk265ez

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"