عادي

تحقيق عاجل في حادث صعق طالب سعودي في جازان

17:15 مساء
قراءة دقيقتين
على مدار الأيام الماضية، تصدّر حادث صعق طالب داخل مدرسته بمنطقة جازان المشهد الإعلامي السعودي، وسط اتهامات بالتقصير في إسعافه.
وأوضحت أسرة الطالب سطام فقيه أنه نُقل من المدرسة إلى المستشفى صباح الأربعاء الماضي، بعد تعرّضه لصعق كهربائي أثناء الحصة الخامسة البدنية، عندما كان موجوداً في الصالة الرياضية؛ إذ حدث تماس لمكيف الدولاب بسبب تسرب المياه، فصعق الطالب حتى سقط مغشيّاً عليه.
واتهمت الأسرة المدرسة بالتقصير في إسعافه، وأنها لم تتحرك رغم وجود مرشد صحي، بل استدعت شقيق المصاب الذي نقله عبر سيارته الخاصة، وفقاً لصحيفة «سبق».
وتابعت الأسرة أن سيارة شقيق سطام وهو طالب في المدرسة ذاتها في الصف الثالث المتوسط احترقت أثناء طريقهما إلى المستشفى، حتى نقلهما المارة.
وأشارت إلى أن المدرسة لم تتواصل مع ولي أمر الطالب وقت الحادث، كما أنها على علم بوجود تماس كهربائي في الصالة الرياضية قبل أسابيع، ولم يتم اتخاذ أي تدابير سلامة ووقاية، أيضاً المرشد الصحي في المدرسة لم يقم بإجراءات الإسعافات الأولية للحد من وصول الطالب إلى مضاعفات حرجة.
وأعلنت العائلة أن ابنها المصاب يرقد حالياً في العناية المركزة في غيبوبة، وحالته حرجة، وهو بمستشفى الأمير محمد بن ناصر.
من جانبه، قال المتحدث الرسمي للإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان رجاء العطاس، في بيان رسمي: «إن الإدارة تابعت ما تَعَرّض له أحد طلابها ظهر الأربعاء الماضي، بعد بلاغ مكتب التعليم بإصابته بتماسّ كهربائي أثناء اليوم الدراسي في الصالة الرياضية لإحدى المدارس التابعة لمكتب التعليم بأبو عريش، حيث تم نقله فوراً إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم».
وبيّن المتحدث أن الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان بادرت بالاطمئنان على حالة الطالب الصحية، كما وجّه المدير العام للتعليم في المنطقة بالتحقيق في ملابسات الحادثة وأسبابها بشكل عاجل، ورفع النتائج والتوصيات اللازمة بشأنها من خلال اللجان المكلفة التي باشرت أعمالها.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/28kudeup

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"