عادي

«سوربون أبوظبي» تحتفل باليوم العالمي للنساء في مجال الرياضيات

14:54 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
استضافت جامعة السوربون أبوظبي النسخة الثالثة من مؤتمر اليوم الدولي للمرأة في الرياضيات 2023، بالتعاون مع لجنة المرأة في الرياضيات (CWM)، كان المؤتمر بمنزلة منصة لتكريم وتقدير المساهمات والإنجازات الاستثنائية للمرأة في مجال الرياضيات، احتفالاً باليوم الدولي للمرأة في الرياضيات الذي يتم الاحتفال به في جميع أنحاء العالم كل عام خلال شهر مايو/ أيار.
جمع المؤتمر عدداً كبيراً من الطلبة والباحثين والأساتذة والمهنيين الذين لديهم خلفية في الرياضيات، وخلق بيئة تعاونية عززت تبادل المعرفة وألهمت الأجيال القادمة.
وتضمن الحدث خطابات رئيسية من عالمات وباحثات معروفات؛ حيث شاركن نتائج أبحاثهن وتجاربهن الشخصية وأفكارهن حول التحديات والفرص التي تواجهها النساء في هذا المجال، علاوة على ذلك، سلطت هذه المحادثات الضوء على العمل الرائد للمرأة في الرياضيات وأكدت أهمية التنوع بين الجنسين في هذا المجال.
وإضافة إلى الكلمات الرئيسية، تضمن المؤتمر حلقات نقاش ومناقشات تفاعلية بشأن مختلف المواضيع ذات الصلة بالرياضيات، أتاحت المحادثات للمشاركين فرصة تعلم مهارات وتقنيات جديدة من الخبراء، ما سيساعدهم في تطوير حياتهم المهنية والأكاديمية، وتمكينهم من متابعة التميز في المسارات التي اختاروها في مجال الرياضيات.
وقال الدكتورة لمى ترسيسي، أستاذة مساعدة في الرياضيات، في الجامعة وسفيرة في لجنة المرأة في الرياضيات (CWM) في لبنان والإمارات العربية المتحدة: «يعد اليوم الدولي للمرأة في الرياضيات هو احتفال بالإنجازات الرائعة لعالمات الرياضيات وتذكير بالعقبات التي تجاوزنها للمساهمة في هذا المجال، هدفنا من خلال هذا المؤتمر ليس فقط الاعتراف بإنجازاتهن ولكن أيضاً إلهام الجيل القادم بمتابعة شغفهن بلا خوف».
https://tinyurl.com/2emxcyk3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"