عادي

مانشستر يونايتد يحطم محمد صلاح

11:24 صباحا
قراءة دقيقتين
سيعود مانشستر يونايتد إلى دوري أبطال أوروبا بعد غيابه هذا الموسم بعدما تغلب 4-1 على تشيلسي ليضمن إنهاء الموسم في المربع الذهبي للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم،وليقضي على آمال منافسه ليفربول في التأهل، والذي أبدى نجمه محمد صلاح حزنه لـ«سيناريو» الموسم، مؤكداً أنه محطم نفسياً لما حصل.
وحملت أهداف بطل أوروبا ثلاث مرات توقيع كاسيميرو، وأنتوني مارسيال، وبرونو فرنانديز من ركلة جزاء، وماركوس راشفورد. وكان يونايتد في حاجة لنقطة واحدة من آخر مباراتين ليقضي على آمال ليفربول في مقعد بالمربع الذهبي.
وقال إريك تن هاج مدرب مانشستر يونايتد: هذا أمر مهم، هذا النادي ينتمي إلى دوري الأبطال. لكن الأمر ليس سهلاً في الدوري الإنجليزي الممتاز، إنها مسابقة صعبة؛ لذا فإن إنجاز هذه المهمة كان نتيجة أداء قوي.
يحتل يونايتد المركز الثالث برصيد 72 نقطة قبل مباراة واحدة على نهاية الموسم بفارق ست نقاط أمام ليفربول خامس الترتيب. وضمن نيوكاسل رابع الترتيب مقعداً في دوري الأبطال بتعادله سلبياً مع ليستر سيتي يوم الاثنين.
ويأتي تشيلسي، الذي عانى طوال الموسم، في المركز 12 برصيد 43 نقطة.
وقال لاعب يونايتد فرنانديز إن موسم فريقه «جيد، ليس مثالياً لأننا نريد المزيد. لكن بالنظر لما فعلناه هذا الموسم، أعتقد أنه رائع. فزنا بلقب واحد، وصعدنا إلى المربع الذهبي، وهو هدفنا بعدما رأينا أننا لا نستطيع المنافسة على اللقب».
وأضاف «الآن علينا إنهاء الدوري بصورة جيدة وخوض نهائي كأس الاتحاد والفوز به».
ولم يخسر يونايتد بقيادة مدربه إريك تن هاج على ملعبه في الدوري في 17 مباراة منذ الجولة الافتتاحية للموسم.
وقال فرنانديز عن جماهير فريقه «يعرفون أهميتهم بالنسبة لنا. يمكنك أن ترى على مدار الموسم أهميتهم في الكثير من المباريات؛ لذا نقدّر كل جهودهم».
من جهة أخرى، أبدى المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول حزنه على ضياع حلم تأهل فريقه لدوري أبطال أوروبا.
وكتب صلاح عبر حسابه على «إنستغرام»: «أنا محطم تماماً، لا يوجد أي عذر على الإطلاق لهذا، كان لدينا كل ما نحتاجه للوصول إلى دوري أبطال أوروبا وفشلنا».
وتابع: «نحن ليفربول، والتأهل للمنافسة هو الحد الأدنى. أنا آسف، نحن خذلنا أنفسنا».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/7z72y4d2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"