عادي
العين يتطلع للاحتفاظ باللقب.. والشارقة لرباعية الموسم

كأس «ADIB» بين «الزعيم» و«الملك»

00:13 صباحا
قراءة 3 دقائق

الشارقة: علي نجم

يتطلع فريقا العين والشارقة إلى أجمل ختام في الموسم الكروي 2022-2023، حين يتواجهان للمرة الخامسة هذا الموسم، من أجل الفوز بلقب مسابقة كأس مصرف أبوظبي الإسلامي، في السابعة والنصف مساء اليوم، على أرض استاد آل نهيان في العاصمة أبوظبي.

وتشاء الصدف، أن يتجدد الحوار بين العملاقين في النهائي الثالث على التوالي بينهما هذا الموسم، بعدما تقابلا في نهائي كأس السوبر في فبراير/شباط الماضي، لينال «الملك» اللقب، ثم تجدد اللقاء بين الفريقين في نهائي أغلى البطولات، كأس صاحب السموّ رئيس الدولة، في موقعة حسمها الفريق الملكي بركلات الترجيح.

كما التقى الفريقان مرتين في دوري أدنوك للمحترفين، وانتهى لقاء الذهاب في الإمارة الباسمة بالتعادل (2-2)، بينما فاز «الزعيم» إياباً بهدفين دون مقابل.

الحلم الثالث

ويريد العين أن يضرب سرباً من العصافير بحجر واحد، الفوز باللقب، والحصول على كأس الرابطة بحلتها الجديدة التي انطلقت موسم 2008-2009 للمرة الثالثة في تاريخه، والثانية على التوالي، إلى جانب ضمان إنهاء الموسم، بتحقيق إنجاز بعدما عانى لعنة الوصافة في الدوري وكأس السوبر وكأس رئيس الدولة.

وستكون مباراة اليوم، مباراة وداعية بالنسبة إلى المدرب الأوكراني سيرغي ريبيروف، الذي قاد الفريق الموسم الماضي للفوز بلقبي درع الدوري وكأس الرابطة (كأس مصرف أبوظبي الإسلامي).

وترددت أخبار أن ريبروف يرغب في قيادة منتخب بلاده أوكرانيا، وهو قد اتفق مع الاتحاد الأوكراني على كافة التفاصيل.

ويراهن «الزعيم» على فعالية تشكيلته، التي يراهن فيها المدرب الأوكراني على قدرات المغربي سفيان رحيمي، في وقت يحتاج الأوكراني يارمولينكو إلى ضمان صنع البصمة، وتأكيد أنه علامة فارقة ونجم قادر على ترك الأثر الأهم في مباراة وداع الموسم.

وسيكون على الدفاع أن يختبر صلابته أمام قوة هجوم «الملك» الذي يبدو غامضاً قياساً إلى وضعية وجاهزية عناصره التي سيحدد مشاركتها في التشكيل الأساسي المدير الفني الروماني كوزمين، بناءً على تفاعل كل منها مع العلاج في الأيام الأخيرة.

عقدة دائمة

ويتطلع الشارقة بقيادة مديره الفني الروماني أولاريو كوزمين، إلى أن يثبت أنه عقدة للعين هذا الموسم، وأن ينال الكأس الرابعة في الموسم، بعدما توج حتى الآن بثلاث كؤوس (كأس رئيس الدولة مرتين، وكأس السوبر مرة واحدة).

وسيكون الحضور اليوم هو الثاني تاريخياً للشارقة في المسابقة، التي بلغ مباراتها النهائية مرة واحدة، قبل أن يخسر أمام النصر على أرض ملعب ستاد راشد بالأربعة.

ويريد «الملك» النجاح بتحقيق حلم الفوز بالكأس التي لم يسبق له الفوز بها، حتى يكمل سلسلة النجاحات التي عرفها في المواسم الأخيرة التي فاز فيها ها بلقب الدوري مرة، والسوبر مرتين، إلى جانب لقبين لمسابقة كأس صاحب السموّ رئيس الدولة.

الأوراق الرابحة

وسيمثل البوسني بيانيتش، رمانة الميزان في تشكيلة الفريق الملكي، من أجل ضبط الإيقاع وربط خطوط الفريق.

وسيتوجب على ريبيروف على الجانب الآخر، تحديد الثنائي الذي سيعول عليه في وسط الميدان، سواء بإشراك نادر يحيى مع المغربي المهدي مبارك، أو وضع أحمد برمان كحجر أساس، وتأدية دور لاعب الارتكاز لقطع إمداد هجمات المنافس، ليبقى الأرجنتيني بالاسيوس أبرز الأوراق التي قد تساعد الفريق على تحقيق الحلم ببلوغ شباك المنافس.

وسيعود خالد عيسى إلى حراسة العرين البنفسجي، بعدما غاب عن نهائي الكأس بسبب الإيقاف، في وقت يعوّل الفريق الأبيض على تألق عادل الحوسني، الذي كان بطل النهائي الكبير، حين صد ركلة ترجيحية للأرجنتيني بالاسيوس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2eknd6bh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"