عادي

«حيوانات وطيور وفستان زفاف».. مشاهد طريفة من الانتخابات التركية

17:32 مساء
قراءة دقيقتين
ناخبة ومعها كلب
امرأة تركية برفقة خروفها

 شهدت مراكز الاقتراع، الأحد، في جولة الإعادة بالانتخابات التركية بين رجب طيب أردوغان ومنافسه كمال كليتشدار أوغلو، مشاهد لافتة وطريفة من ناخبين، حيث اعتمد ناخبون طرقاً غريبة للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، مما أثار تفاعل الكثيرين معهم.

  • حصان وببغاء

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يرصد دخول خروف رفقة إحدى الناخبات التركيات، أثناء إدلائها بصوتها في الجولة الثانية من الانتخابات، وظهر الخروف مرتدياً كنزة ووشاحاً، وظلّ يسير وراء صاحبته خلال إدلائها بصوتها وحتى بعد خروجها من لجنة الاقتراع.

https://twitter.com/bpthaber/status/1662737255486615553?t=QthFUVb9IToq4…
أيضاً أدلى رجل تركي بصوته في الانتخابات الرئاسية مصطحباً معه حصاناً وببغاء، في ولاية دينزلي غربي البلاد، حيث أفاد مراسل «الأناضول» الأحد، أن الناخب يدعى محمد كيولجم (33 عاماً)، صاحب مطعم في قضاء باموك قلعة، قدم إلى مركز الاقتراع على ظهر فرسه «نازلي» وفوق كتفه ببغاء يدعى «صولان».
وأدلى كيولجم بصوته بصحبة الببغاء الذي حمل الظرف الانتخابي بمنقاره ثم وضعها في الصندوق، وقال في حديثه للصحفيين، إنه أراد تغيير أجواء الانتخابات.

https://twitter.com/dhainternet/status/1662799865200406528?t=QW3wrP5Qpj…

  • القطة الناخبة

وظهرت فتاة برفقة كلبها خلال الانتخابات، حيث حملته على ذراعها خلال الاقتراع، كما خطفت امرأة مسنّة الأنظار خلال جولة الإعادة بالانتخابات التركية، بظهورها برفقة قطة.

الصورة
ناخبة ومعها كلب

ونشرت وكالة «الأناضول» التركية للأنباء، صورة المرأة التي أدلت بصوتها، فيما كانت قطتها تقف على صندوق الاقتراع، وكأنها تترقب هي الأخرى نتائج الانتخابات، ما جعل البعض يصفها بـ«القطة الناخبة».

  • «سبايدر مان» ناخباً

صوّت أحد الناخبين في مدينة أضنة التركية بصوته مرتدياً زي البطل الخارق الشهير «سبايدر مان»، كما جاء ناخب تركي يُدعى ناظم جيهان من إسنيورت للتصويت ومعه ببغاء، مرتدياً ملابس من العهد العثماني، الأمر الذي جعله محط أنظار المواطنين ومسؤولي الاقتراع.

https://twitter.com/gundemedairhs/status/1662772206433185793?t=rtgNfb4s…

https://twitter.com/61saat/status/1662777089324351488?t=9xkgwU4DA9DeaTd…

  • أطول امرأة في العالم

أدلت التركية «رميسة غلغي» صاحبة الرقم القياسي كأطول امرأة في العالم بصوتها في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية.
وعبر صندوق اقتراع متنقل جُلب إلى منزلها، تمكنت غلغي البالغ طولها متران و15 سنتيمتراً من الإدلاء بصوتها في قضاء صفران بولو بولاية قرابوك شمالي تركيا.
وفي تصريح للصحفيين عقب اقتراعها، أعربت غلغي المدرجة في كتاب غينيس للأرقام القياسية، عن أمنياتها في أن تكون الانتخابات خيرًا لبلادها.

الصورة
أطول امرأة في العالم
  • عروسان وعرض زواج

استغل رجل تركي، يوم الانتخابات لعرض الزواج على فتاة أمام مركز الاقتراع، حيث أمسك بورقة تشبه ورقة الانتخابات عليها صورتهما ومكتوب عليها: «هل تقبلين الزواج بي؟»، وفي يده الأخرى ختماً مكتوب عليه «نعم»، وبمجرد خروج الفتاة منحها الورقة وطلب منها ختمها، ثم قدم لها خاتم الخطوبة.

 https://twitter.com/dhainternet/status/1662768543081922565?t=I94hVJCQ9U…
ورصدت إحدى الصور المتداولة في وسائل الإعلام التركية عروسة قدمت إلى مركز الاقتراع، مرتدية الفستان الأبيض بصحبة زوجها، الذي كان يرتدي طقماً كلاسيكياً أسود، ويبدو أن العروسين يحتفلان بزفافهما في نفس يوم الانتخابات.

الصورة
1
  • مسنّة تستعين بالإسعاف

وجاءت عناصر الإسعاف بامرأة مسنّة على متن كرسي متحرك للإدلاء بصوتها، وبدت المرأة في حالة صحية صعبة، حيث كانت تضع كمامة وبالكاد تتحرك، لكن رغم ذلك كانت حريصة على الإدلاء بصوتها في الانتخابات الرئاسية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc4eycu9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"