عادي
اسأل الخليج

بماذا نصح روني مدرب يونايتد لإيقاف قطار مانشستر سيتي؟

11:18 صباحا
قراءة دقيقتين
متابعة: ضمياء فالح
أشاد الإنجليزي غاريث ساوثغيت مدرب منتخب إنجلترا بالإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي بطل الدوري الممتاز، لتطويره نجوم المنتخب جاك غريليش وجون ستونز وكايل ووكر وكالفن فيليبس وفيل فودن، وقال في تصريح صحفي: «لاعبونا في المنتخب تعلموا منه بشكل شخصي التكتيك والذهنية القوية، بيب برأيي أفضل مدرب في العالم وأنا من أشد المعجبين بعمله وبقدرته على استقرار الأداء في الفريق. من النادر جداً أن ترى أداء فريقه ولا تقول «واو»،خصوصاً أمام ساوثمبتون في مسابقة الكأس. هذا صعب جداً في بطولة محلية قوية لكن غوارديولا يجد الحلول دائماً وفريقه متعطش وطموح وهو يعرف ما أقول فقد أخبرته بذلك».
وخص ساوثغيت بالمديح ما قام به غوارديولا مع نجمه غريليش وقال:«جاك لعب بشكل صحيح هذه الفترة، أمام ريال مدريد مع الكرة وبدونها. هذه لم تكن حاله قبل سنتين ونصف السنة بصراحة، حدث تطور كبير في مهاراته».
من جهته، أوصى أسطورة مانشستر يونايتد واين روني مدرب الفريق الهولندي إيريك تن هاغ بـ«التعلم من مورينيو وركن الحافلة» عند مواجهة سيتي السبت في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي على ملعب ويمبلي.
وقال روني في عموده بصحيفة التايمز: «ستكون مباراة ندية ومثيرة للطرفين ولدي شعور أنها ستنتهي بركلات ترجيح وأشعر وآمل أن يفوز اليونايتد. كيف يستطيعون ذلك؟ حسناً، على تن هاغ أن يقامر ويستخدم تكتيك مورينيو في فترته الأولى في تشيلسي حيث وضع جو كول وأريين روبن وداميان داف في وسط الملعب عندما لا يكونون في حالة التصدي لهجوم كي يتمكنوا من شن هجمة مرتدة إن سنحت فرصة للحصول على الكرة. كنا نشعر بالقلق عندما نواجه تشيلسي لأننا لا نعرف من سيهاجمنا ونتساءل أين روبن؟ وأين كول؟ ومن بقي في الدفاع؟ وما هي طريقة التواصل بينهم كي نعرف ما يخططون مسبقاً. اليونايتد يستطيع فعل نفس الشيء باستخدام راشفورد ومارسيال، يدافع بـ8 لاعبين ويقلص المساحات وينتظر هذان الاثنان هجمة مرتدة وهذا سيدفع سيتي للتساؤل هل يبقى ستونز في وسط الملعب ويترك فريقه أمام هجمة راشفورد وهل يجب أن يشارك ووكر في الوسط أم يبقى للدفاع؟».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/tcnuvpzm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"