عادي

12 مليون درهم و5 سيارات جوائز المشاركين.. «القفال 32» ينطلق الثلاثاء

20:06 مساء
قراءة 3 دقائق
سباق القفال حدث تراثي يختتم سباقات الموسم البحري

ينطلق من جزيرة صير بونعير، الثلاثاء، سباق القفال الثاني والثلاثين للمسافات الطويلة والمخصص للسفن الشراعية المحلية 60 قدماً، والذي يقام برعاية ودعم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، بمشاركة 125 سفينة ستبحر من هناك مجددة لصور الماضي الجميل.

وينظم السباق نادي دبي الدولي للرياضات البحرية بالتزامن مع احتفاله باليوبيل المرجاني ومرور 35 عاماً على تأسيس النادي (1988-2023)، حيث يأتي السباق كمسك ختام لفعاليات وسباقات الموسم الرياضي البحري 2022-2023 مجسداً صورة من صور الوفاء لماضي الآباء والأجداد ورسالة للأجيال أرسى دعائمها المغفور له بإذن الله الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، طيب الله ثراه.

وتتنافس السفن المشاركة في السباق الكبير على إجمالي جوائز السباق والتي تصل في مجموعها إلى 12 مليون درهم، إضافة إلى خمس سيارات دفع رباعي ستقدم لأصحاب المراكز الخمسة الأولى في السباق، إلى جانب المجسمات الذهبية والفضية والبرونزية والميداليات الملونة لأصحاب المراكز الأولى.

وينطلق السباق الثلاثاء، في الفترة الصباحية حسب حالة ومعطيات البحر بناء على تقارير الأرصاد الجوية، حيث تتابع اللجنة العليا المنظمة كافة التفاصيل المتعلقة بالموضوع، وسيتم تقييمها ما إذا كانت مناسبة لأجواء المنافسة ورفع العلم الأخضر إيذاناً بانطلاقة السباق.

ويبدأ السباق كالمعتاد قبالة جزيرة صير بونعير في عمق مياه الخليج العربي باتجاه خط نهاية المرحلة الأولى بالقرب من جزيرة القمر (26 ميلاً بحرياً) ومنها نحو خط النهاية أمام المعلم الحضاري الكبير فندق برج العرب (27 ميلاً بحرياً)، حيث من المنتظر أن تبحر السفن المشاركة لمسافة تصل في إجماليها إلى 53 ميلاً بحرياً.

وتقدّم أحمد سعيد بن مسحار، رئيس مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية رئيس اللجنة العليا المنظمة لسباق القفال، بجزيل الشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، لدعم سموه للرياضات البحرية، ورعايته للنسخة 32 من سباق القفال، وقال: «رعاية سموه للسباق وحرصه الدائم على استمراره يمثل حافزاً كبيراً للجميع على مواصلة النجاحات الكبيرة التي حققها السباق منذ 1991 وتطوره حتى أصبح الحدث التراثي البحري الأول والسباق الأكبر على الإطلاق».

ويترأس اللجنة العليا المنظمة لسباق القفال في نسخته الثانية والثلاثين أحمد سعيد بن مسحار رئيس مجلس إدارة النادي، وتضم سيف جمعة السويدي نائب رئيس مجلس إدارة النادي نائباً للرئيس وعضوية: راشد ثاني العايل المهيري، وعلي سعيد بن ثالث عضوي مجلس الإدارة، ومحمد عبدالله حارب الفلاحي المدير التنفيذي ومحمد فضل السعدي مقرراً.

وقال محمد عبدالله حارب الفلاحي إن أمن وسلامة المشاركين والمحافظة على سفنهم يأخذ أولوية عند اللجنة العليا المنظمة، وأكد أن اللجنة العليا المنظمة اختارت يوم الثلاثاء، ليكون موعد السباق، وأشارت إلى أنه في حال تعذر قيام السباق بسبب الأحوال الجوية وحالة البحر، سيتم تأجيله يوماً واحداً ليقام الأربعاء.

وقال علي سعيد بن ثالث عضو اللجنة المنظمة العليا لسباق القفال إن اللجنة المنظمة تحرص على التعريف بهذا السباق وإشراك مختلف شرائح المجتمع، مؤكداً أن الحدث سيكون قريباً متاحاً لمختلف شرائح المجتمع من خلال قرية السباق في موقعها الجديد في شواطئ جميرا، ليتعرف جمهور وعشاق شواطئ دبي على هذا الموروث.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yhh34jtx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"