عادي

إيلون ماسك يبحث مع وزير الصناعة الصيني في الأجيال الجديدة للسيارات

15:12 مساء
قراءة دقيقتين
التقى رئيس شركة تصنيع السيارات الكهربائية الأمريكية «تيسلا» إيلون ماسك، الأربعاء، في بكين، وزير الصناعة الصيني جين تشوانغ لونغ، للبحث في الأجيال الجديدة من السيارات، كما أعلنت وزارة الصناعة الصينية.
وقالت الوزارة في بيان: «إن الرجلين تبادلا وجهات النظر بشأن تطوير مركبات تعمل بطاقة جديدة وسيارات ذكية متصلة».
وهذه أول رحلة يقوم بها ماسك، منذ أكثر من ثلاث سنوات، بزيارة إلى الصين الدولة الاستراتيجية لشركته، إذ إنها أكبر سوق في العالم للسيارات الكهربائية.
مصنع ضخم جديد
وكانت «تيسلا» أعلنت في إبريل/ نيسان أنها «ستنشئ مصنعاً ضخماً ثانياً للبطاريات في شنغهاي». وستبلغ الطاقة الأولية للمصنع عشرة آلاف بطارية من طراز «ميغاباك» سنوياً، ويفترض أن تبدأ الإنتاج في الربع الثاني من 2024، حسب وكالة أنباء الصين الجديدة.
وسيصبح هذا الموقع ثاني مصنع للشركة في المركز المالي بشرق الصين، بعد مصنعها الضخم الذي بدأ العمل في 2019.
وقالت الخارجية الصينية: «خلال اجتماع مع وزير الخارجية تشين غانغ، الثلاثاء، عبّر ماسك عن رغبة مجموعته في مواصلة تطوير أنشطتها في الصين».
وأضافت أن «ماسك أكد أنه يعارض أي فصل اقتصادي بين الصين والولايات المتحدة».
وأثارت العلاقات الاقتصادية القوية بين إيلون ماسك وهو مالك ورئيس شبكة التواصل الاجتماعي «تويتر» أيضاً، والصين، تساؤلات في واشنطن حيث صرح الرئيس جو بايدن في نوفمبر/ تشرين الثاني بأن علاقاته ببعض الدول الأجنبية «تستحق الدراسة».
وقالت ماو نينغ، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، الثلاثاء: «إن زيارات الكوادر الدوليين الذين يروجون لفهم أفضل للصين وللتعاون الذي يؤدي إلى المنافع المتبادلة مرحب بها». (أ ف ب)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2cw5n9kv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"