عادي

«الشمس للجميع- القمر لك» يستضيف موهوبي ناشئة الشارقة

16:56 مساء
قراءة دقيقة واحدة
زارت مجموعة من موهوبي مؤسسة ناشئة الشارقة، التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، معرض الفنانة الإماراتية نور السويدي، المقام تحت عنوان «الشمس للجميع - القمر لك»، بهدف تنمية الذائقة الفنية لمحبي الفنون، وتعزيز الوعي الفني للمنتسبين.
واستمتع الناشئة في الأعمار بين 13 و18 عاماً بتجربة ثرية تسمح لهم بالتعبير عن مواهبهم الفنية، حيث تعرفوا إلى أعمال نور السويدي الأخيرة، وتعلموا من خلالها أساليب استخدام الخامات والتقنيات الفنية المبتكرة في صناعة الأعمال الفنية الجميلة.
وشكلت الزيارة تجربة بصرية ممتعة للمنتسبين، حيث استطاعوا التعرف إلى مهارات الفنانة في دمج الفن التجريدي والتشكيل، واستخدام الأكريليك وتقنية الكولاج في إنتاج لوحات فنية فريدة.
وثمن المشاركون إتقان نور السويدي استخدام قصاصات الأوراق الملونة، وتجسيدها إبداعياً في صور فنية تجمع بين التجريد والتشكيل. وتعرف الناشئة أيضاً إلى أفكار جديدة في صناعة اللوحات الفنية.
يذكر أن ناشئة الشارقة تهدف إلى دعم مواهب منتسبيها من خلال توفير فرص زيارة المعارض الفنية في الدولة، ما يساعدهم على تطوير مهاراتهم الفنية وتعزيز إبداعهم. ويساهم في تعميق فهمهم لمختلف أنواع الفنون التشكيلية والتجريدية، إضافة للتعرف إلى فنانين إماراتيين مميزين في المجالات الفنية كافة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3fdjpvdf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"