عادي

الزمالك مطالب بسداد 1.5 مليون دولار للشبونة أو إيقاف القيد

19:22 مساء
قراءة دقيقة واحدة
القاهرة: «الخليج»
تفجرت أزمة جديدة داخل نادي الزمالك المصري، بسبب التعاقد مع محمود عبد الرازق شيكابالا عندما كان لاعباً في صفوف سبورتنج لشبونة البرتغالي قبل 8 سنوات.
وكشفت المحكمة الرياضية الدولية «كاس» خلال الساعات الماضية عن قرارها النهائي، في الاستئناف الذي تقدم به نادي الزمالك ضد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم في القضية نفسها، وأخطرت المحكمة الدولية نادي الزمالك بقرارها الذي اتخذته يوم أول مايو الماضي، وأفاد برفض استئناف النادي ضد قرار لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم.
وكشف مصدر بنادي الزمالك أنه بناء على هذا القرار أصبح الزمالك ملزماً بدفع مبلغ قدره 510 آلاف دولار لنادي سبورتنج لشبونة، بالإضافة إلى فائدة سنوية قدرها 10% اعتباراً من أغسطس 2015 وحتى تاريخ السداد الفعلي.
كما أقرت المحكمة الرياضية التي تعتبر قراراتها نهائية، إلزام الزمالك بدفع 400 ألف دولار، مقابل رسوم الغرامات، بالإضافة إلى فائدة سنوية قدرها 5% اعتباراً من عام 2016.
وبذلك أصبح نادي الزمالك ملزماً بسداد أكثر من 1.5 مليون دولار في قضية اللاعب شيكابالا.
وألزمت المحكمة الرياضية الدولية الزمالك بسداد تلك القيمة خلال شهر من تاريخ الإخطار الفعلي، وفي حالة عدم التنفيذ يتم منع النادي من القيد مباشرة، كما فتحت الباب أمام اتخاذ قرارات أعلى من ذلك، من بينها خصم النقاط من رصيده في جدول ترتيب الدوري العام.
وينتظر نادي الزمالك أيضاً القرار النهائي من المحكمة الرياضية الدولية في عدة ملفات أخرى، أبرزها مستحقات اللاعب المغربي خالد بوطيب.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5cea54cv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"