عادي

موسيقى «المايسترو» تُطلق «سوق جارا 17» في عمّان

21:29 مساء
قراءة دقيقتين

هيفاء النجار خلال توقفها عند العازف حسين عبد المنعم

عمّان: «الخليج»

انطلقت الجمعة فعاليات موسم «سوق جارا» الشعبي بنسخته الـ 17 في العاصمة الأردنية عمّان، بمقطوعات موسيقية قدّمها السبعيني المصري حسين عبدالمنعم، الذي يواصل العزف في مناسبات مختلفة في الأردن على مدى 37 عاماً.

وتوقفت هيفاء النجار، وزيرة الثقافة الأردنية، ويوسف الشواربة، أمين عام أمانة عمّان الكبرى، عند عبد المنعم المعروف بلقب «المايسترو»، وذلك خلال عزفه على آلة الكمان مقطوعات من رصيد «الزمن الجميل».

وأكدت هيفاء النجار دور عبد المنعم في إضفاء أجواء جمالية، من خلال إتقانه العزف ضمن فعاليات متنوعة، بعدما كان غادر الإسكندرية متجهاً إلى الأردن قبل أكثر من ثلاثة عقود ليستقر في المملكة.

وتلامس معزوفات «المايسترو» الشجن خلال تجمعات ثقافية وفنية وشعبية وأمسيات شعرية ومعارض تشكيلية، إضافة إلى مشاركته الموسيقى مع موهوبين، وتقديمه فقرات تطوعية في مراكز للأيتام والمرضى.

ويقدم عبد المنعم في ركن مخصص ضمن فعاليات «سوق جارا» وصلات موسيقية على آلتي الكمان والعود مستمدة من مشاركته في «أوركسترا» عزفت خلف عبد الحليم حافظ أغنية «قارئة الفنجان»، وأخرى تقاسمها سابقاً مع العازفين في حفلات سيد مكاوي وكارم محمود ومحمد رشدي ومحمد عبد المطلب وشفيق جلال، إضافة إلى رصيد مرتبط بانضمامه في بداياته لفرقة «ليالي الشرق»، بعد زمالته لفنانين معروفين في المعهد العالي للموسيقى العربية، إلى جانب ألحان أغانٍ لأم كلثوم وفيروز وشادية ونجاة الصغيرة وغيرهن.

ويواصل «سوق جارا» فعالياته القائمة على أجنحة تعرض منتوجات يدوية مُصنّعة في البيوت ومقتنيات تراثية وملابس فلكلورية وإكسسوارات لجمعيات حرفية وخيرية وموادّ مُعاداً تدويرها وإصدارات قديمة ومنحوتات، إضافة إلى أنشطة موسيقية ومسرحية وفقرات ترفيهية حتى سبتمبر/أيلول المقبل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc3y695h

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"