عادي
عمليات حول أفدييفكا ومارينكا.. ومجموعة موالية لكييف تقاتل في بيلغورود

ضربة صاروخية روسية تستهدف الدفاعات الجوية الأوكرانية

01:25 صباحا
قراءة دقيقتين

روس نزحوا من شيبينكو يصطفون امام مأوى مؤقت في بيلغورود(أ.ف.ب)

وجهت روسيا ضربة صاروخية ليلية نوعية استهدفت الدفاعات الجوية الأوكرانية، لكن كييف تحدثت عن إسقاط 36 صاروخاً ومسيرة روسية، وذكرت وزارة الدفاع الروسية أن العمليات الميدانية الأكثر نشاطاً تدور حول أفدييفكا ومارينكا، في وقت قالت مجموعة موالية لكييف، إنها تقاتل لليوم الثاني في بيلغورود الروسية.. وقتل شخصان، واستهدفت مسيرتان منطقة روسية.

ضربات ليلية

قالت وزارة الدفاع الروسية، الجمعة، إن قواتها «أصابت» أنظمة للدفاع الجوي الأوكرانية تحمي بنى تحتية عسكرية «رئيسية»باستخدام أسلحة بعيدة المدى، موجهة بدقة». وأضافت، «جميع الأهداف المحددة ضُربت».

وذكرت الوزارة أن قواتها قتلت 360 جندياً أوكرانياً على محاور كوبيانسك وكراسني ليمان ودونيتسك، وجنوب دونيتسك وزابوريجيا وخيرسون. وأشارت إلى أنه على محور دونيتسك، ركزت قوات مجموعة قوات «الجنوب» عملياتها الأكثر نشاطاً حول بلدة أفدييفكا، فيما واصلت وحدات من قوات «أحمد» الخاصة الشيشانية عملياتها الهجومية على محور مارينكا التكتيكي.

موجة جديدة من الهجمات

استهدفت العاصمة كييف بموجة جديدة من المسيرات المتفجرة والصواريخ، فجر الجمعة، كما أعلن رئيس بلدية كييف فيتالي كليتشكو، مؤكداً أنه لم يتم الإبلاغ عن إصابات. وقال الجيش الأوكراني على «فيسبوك» إن «العدو استخدم 15 صاروخ كروز، و18 مسيرة هجومية لشن ضربات»، مؤكداً أن «كل هذه الأهداف الجوية دمرها المدافعون عنا».

قتال مستمر في بيلغورود

قالت مجموعة من القوات الموالية لأوكرانيا، الجمعة، إنها تقاتل القوات الروسية عند مشارف قرية تقع داخل الحدود الغربية لروسيا، وذلك بعد يوم من إعلان موسكو صد ثلاث هجمات على الحدود.وقال فيلق حرية روسيا في بيان: «يدور الآن قتال بضواحي قرية نوفايا تافولجانكا (بمنطقة بيلغورود). وللأسف، أُصيب مقاتلون، لكن الحرية تُنال بالدماء».

ولم يتسنَّ لرويترز التحقق من الوضع في منطقة بيلغورود.

وقال أليكسي بارانوفسكي، المتحدث باسم الجناح السياسي لفيلق حرية روسيا لرويترز، إن الهجمات عبر الحدود تهدف إلى تشتيت الدفاعات الروسية، وإجبار موسكو على تحويل مسار القوات من داخل أوكرانيا لدعم الحدود.

قتيلان وجريحان

قتل مدنيان وجرح اثنان آخران، الجمعة، في قصف استهدف منطقة بيلغورود التي تعرضت عاصمتها لموجة من الضربات الصاروخية لليوم السادس على التوالي.

وقال حاكم المنطقة فياتشيسلاف غلادكوف، الجمعة، إن القذائف التي أطلقتها القوات الأوكرانية تحطمت على طريق بالقرب من بلدة شيبيكينو التي تبعد حوالي عشرة كيلومترات عن أوكرانيا،.

وأوضح أن «شظايا قذيفة أصابت سيارات عابرة، وفي واحدة منها قُتلت امرأتان (...) على الفور ». وتابع أن رجلين جرحا في سيارة أخرى.

قال القائم بأعمال حاكم منطقة سمولينسك غرب روسيا، إن مسيّرتين بعيدتَي المدى نفّذتا هجوماً على بنية تحتية للوقود والطاقة في المنطقة خلال الليل، لكن لم ترد تقارير عن وقوع إصابات أو نشوب حريق. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3asnkr9e

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"