عادي

«حمدان بن راشد التعليمية» تطور مقياس حمدان للموهبة

01:06 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»

أعلنت مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز عن تنظيمها برنامج تطوير مقياس حمدان للموهبة، بهدف ضمان استدامة المقياس على المدى الطويل، من خلال وضع وتأليف وصياغة مجموعة من الأسئلة والبنود لجزئياته، في ضوء المعايير العلمية والنظرية التي بُني على أساسها.

وتخللت البرنامج مناقشات علمية وحوارات تفاعلية وورش تدريبية حول أساليب تطوير أدوات اكتشاف الطلبة الموهوبين وأساليب تهيئة أدوات الاكتشاف والتعرف اليها وملاءمتها للمراحل الدراسية المستهدفة.

وتم تنفيذ البرنامج بالاستعانة بالبروفيسور علاء الدين أيوب، أستاذ القياس النفسي بجامعة الخليج العربي بمملكة البحرين، وبمشاركة ما يقارب 30 من الخبراء والمتخصصين في مؤسسات تربوية وتعليمية تمثلت في جامعة الإمارات ووزارة التربية والتعليم ومؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، فضلاً عن المؤسسة المتميز وعدد من المؤسسات الداعمة للطلبة الموهوبين.

وقال الأمين العام للمؤسسة الدكتور خليفة السويدي: «يسعدنا تنظيم برنامج تطوير مقياس حمدان للموهبة الذي نهدف من خلاله إلى تطوير بنك للأسئلة في جميع أجزاء المقياس، بما يسهم في تحقيق الاستدامة للمقياس والمساهمة في اكتشاف الطلبة الموهوبين».

https://tinyurl.com/2tu45jvk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"