عادي

زوكربيرغ يكذب تقرير اختناقه في نزال جوجيتسو

21:18 مساء
قراءة دقيقة واحدة
5

الشارقة: ضمياء فالح

كذب مارك زوكربيرغ مؤسس فيسبوك تقرير صحيفة نيويورك تايمز الذي أشار لتعرضه لاختناق في نزال ببطولة جوجيتسو الشهر الماضي في مدينة ريدوود سيتي بولاية كاليفورنيا.

وفي التفاصيل، حصد زوكربيرغ المهووس بهذه الرياضة ميداليات ذهبية وفضية في البطولة لكن في 6 مايو أنهى الحكم النزال مبكراً ومنح الفوز لغريم زوكربيرغ وقال لاحقاً إنه سمع «شخير مارك» وهي علامة إغماء.

نفى مالك «ميتا» ومدربه ما ورد في التقرير وقال إنه شخر فقط ولم يتعرض لإغماء بعد انتشار مقطع يظهره أرضاً وهو يحاول التحرر من خصمه لأكثر من دقيقة، وأضاف: «لم يحصل إغماء».

وقال الحكم كوستا دا سيلفا في تقرير الصحيفة: «هذا شيء نتمرن عليه ونعرفه».. لكن مصدراً في شركة ميتا قال إن الحكم اعتذر لزوكربيرغ ولمدربه بعد النزال لأنه أنهاه مبكراً.

وشارك زوكربيرغ متابعيه صوراً من أول بطولة جوجيتسو، وكتب: نافست في أول بطولة جوجيتسو وفزت ببعض الميداليات.

وكان تقرير في سبتمبر الماضي تحدث عن تدرب مؤسس فيسبوك على الفنون القتالية المختلطة ووصفه مدربه ب«القاتل الصامت في الحلبة»، وعلق المليادرير، وقال:أحب هذه الرياضة فعلاً، وأقنعت مجموعة من أصدقائي بتعلمها والتمرن عليها معاً، التمرن يحافظ على تركيزي ومستوى طاقتي، منذ الوباء وأنا أقدم أداء أفضل في التزلج على الماء والفنون القتالية التي تعجبني لأن الغفلة للحظة فيها تنتهي بسقوطك أرضاً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s4k9yvr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"