عادي

25 مشروعاً منزلياً بمعرض «إبداعات أسر إماراتية»

14:13 مساء
قراءة دقيقتين
معرض ابداعات اماراتية
معرض ابداعات اماراتية
معرض ابداعات اماراتية
ناعمة الشامسي

دبي: «الخليج»

نظمت هيئة تنمية المجتمع، في مجلس الخوانيج في دبي، معرضاً لمنتجات الأسر الإماراتية من الفئات المسجلة لدى الهيئة، وذلك بهدف الترويج لمنتجات هذه الأسر وحث أفرادها على تطوير أعمالهم بما يساعد في تعزيز مصادر دخلهم ويمكّنهم من الوصول إلى الاستقلالية المالية.

واستضاف المعرض الذي أقيم تحت شعار «إبداعات أسر إماراتية» واستمر لمدة 3 أيام 25 مشروعاً منزلياً شملت منتجات العطور والدخون والملابس والعبايات والحلي والأكلات الشعبية، إضافة إلى محلات القهوة والصالونات المتنقلة وغير ذلك.

وتضمنت الفئات المشاركة في المعرض، فئة الشباب من ذوي المشروعات الصغيرة، وأصحاب الهمم والأسر المنتجة، إضافة إلى عدد من الموظفات في الجهات الحكومية.

وأكدت ناعمة الشامسي، رئيس قسم الأسرة والشباب في الهيئة، أن خطط الدمج والتمكين للمتعاملين المسجلين لدى الهيئة تشمل مساعدتهم على الترويج لمنتجاتهم وإبراز جهودهم بالشكل الأمثل، الأمر الذي يشجعهم على التطوير والتوسع ودخول مجالات جديدة تناسب ظروفهم وتتيح لهم في الوقت نفسه مصادر دخل إضافية تعزز من جودة حياتهم.

وقالت: «نتبنى في هيئة تنمية المجتمع سياسة متكاملة لتحسين جودة حياة الأفراد والأسر المسجلين لدى الهيئة، كل بحسب حالته واحتياجاته، علاوة على توفير دعم اجتماعي متكامل يساعدهم على الانتقال النوعي في نمط حياتهم للأفضل، سواء على صعيد الاندماج الإيجابي في المجتمع أو على صعيد تعزيز القدرات والتمكين المالي، ومما لا شك فيه أن تطوير مشاريع صغيرة يعد أحد الأبواب الهامة لتغيير حياة الأفراد والأسر والانتقال بهم إلى مرحلة المساهمة والعطاء».

وتضمن المعرض تنظيم ورش مهنية صناعية، شملت دورات لتعليم صناعة الشموع العطرية، وورشاً للأشغال اليدوية والتطريز.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdesacvm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"