عادي
تسريع تطوير وتصنيع كابلات الطاقة لمضخات الطرد المركزي

«دوكاب» تتعاون مع «بيكر هيوز» لدعم قطاع النفط والغاز

15:57 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

وقّعت شركة «دوكاب»، مذكرة تفاهم مع شركة تكنولوجيا الطاقة «بيكر هيوز»؛ للمساعدة على تسريع وتيرة تطوير وتصنيع كابلات الطاقة لمضخات الطرد المركزي المزودة بمحركات كهربائية، بما يوفر حلاً ديناميكياً لشركات النفط والغاز ومنها أدنوك. وتنص مذكرة التفاهم على إمكانية إبرام اتفاق مستقبلي بين الجانبين في ما يتعلق تحديداً بالدور المحتمل لدوكاب في تصنيع المضخات لشركة «بيكر هيوز» محلياً في دولة الإمارات.

وقال محمد الأحمدي، المدير التنفيذي لشركة «دوكاب للمعادن»: لا تقتصر أهمية اتفاقيتنا الجديدة مع «بيكر هيوز» على توسيع شبكة شركائنا فحسب، وإنما تدعم كذلك تطوير المنتجات النوعية هنا في دولة الإمارات، بما يتماشى مع التزامنا المستمر ودعمنا لمبادرة «اصنع في الإمارات».

وأضاف الأحمدي: «بالنسبة إلى دوكاب، توفر مذكرة التفاهم، منصة مهمة لتسريع وتيرة تطوير وتصنيع كابلات الطاقة لمضخات الطرد المركزي المزودة بمحركات كهربائية، بما يوفر حلاً مبتكراً لعملاء قطاع النفط والغاز. وعلى نطاق أوسع، تساعد هذه الاتفاقية على زيادة مساهمتنا في مسار التقدم الوطني، والاستفادة أكثر من المزايا التنافسية لدولة الإمارات، وتعكس عموماً جاذبية وقوة قطاع التصنيع المحلي».

وقال تشارلز ميلاغوي، الرئيس التنفيذي لوحدة أعمال الكابلات في دوكاب: «نعمل على التطوير المستمر لمنتجاتنا، بهدف مواكبة الاحتياجات المتنامية للمتعاملين، وتحقيق القيمة المضافة لهم. ونحن على ثقة تامة بأن الكابلات الجديدة المخصصة لمضخات الطرد المركزي المزودة بمحركات كهربائية، ستسهم في تعزيز العمليات لكل من «أدنوك» و«بروج»، وغيرها من الشركات الرائدة العاملة في قطاع النفط والغاز في المنطقة.

ومن جانبه قال زاك كراوتش، نائب الرئيس لخدمات ومعدات حقول النفط لدى شركة «بيكر هيوز» بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: «تشكل الاتفاقية مع «دوكاب» محطة مهمة في سياق مساعينا للنهوض بقطاع النفط والغاز. ولاشك أن تسريع أعمال تطوير وتصنيع كابلات الطاقة لمضخات الطرد المركزي المزودة بمحركات كهربائية محلياً في دولة الإمارات، يُشكل خطوة مهمة نحو توفير حلول أكثر كفاءة وديناميكية لشركات الطاقة التقليدية. وتمهّد مذكرة التفاهم هذه الطريق لخوض مناقشات مثمرة، قد تؤدي مستقبلاً إلى التزام تعاقدي يدفع عجلة الابتكار في القطاع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p86kkz2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"