عادي

«فيتش»: إعفاء السندات والصكوك الخضراء من رسوم الإدراج يواكب «كوب 28»

17:06 مساء
قراءة دقيقة واحدة
بشار الناطور

دبي: «الخليج»

قال بشار الناطور، الرئيس العالمي للتمويل الإسلامي في وكالة «فيتش» للتصنيف الائتماني، عقب إعلان هيئة الأوراق المالية والسلع، عن إعفاء الشركات الراغبة في إدراج سنداتها أو صكوكها الخضراء أو المرتبطة بالاستدامة في السوق المحلية من رسوم التسجيل لعام 2023: «هذا الإعلان هو خطوة أخرى في دعم سوق رأس المال المدين (DCM) والاستدامة الأوسع وجدول أعمال «كوب 28» في دولة الإمارات، ويأتي ذلك في أعقاب القرار الذي اتخذته هيئة الأوراق المالية والسلع في فبراير/ شباط للسماح للشركات المساهمة العامة بإصدار سندات خضراء وصكوك تستخدم حصيلة اكتتابها بالكامل في تمويل أو إعادة تمويل مشاريع مستدامة صديقة للبيئة».

وأضاف: «من خلال معالجة القيود الرئيسية في السوق، مثل لوائح الاستدامة وتحسين التكلفة أو الحوافز، أصبحت أسواق رأس المال أكثر كفاءة، ما يعني أن الصكوك والسندات يمكن أن تصبح بديلاً أكثر جاذبية للاستثمار والتمويل».

وتابع: «تعزز استضافة دولة الإمارات لمؤتمر «كوب 28» في وقت لاحق من هذا العام، الوعي بالمواضيع المستدامة والخضراء في دولة الإمارات عبر قطاعات متعددة، بما في ذلك سوق رأس المال المدين».

وأشار إلى أن «من بين الإصدارات الخضراء والمستدامة المعلقة في دولة الإمارات، يوجد الآن 45% في شكل صكوك، وهذا الإعلان الأخير سيدعم المزيد من التطورات في أسواق الصكوك والسندات المحلية».

https://tinyurl.com/t8axt6nu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"