عادي

مشاركة سعودية في مهرجان كان ليونز الدولي للإبداع

18:11 مساء
قراءة 3 دقائق

تعود المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام «SRMG»، إلى المشاركة في مهرجان كان ليونز الدولي للإبداع للعام الثاني على التوالي؛ حيث ستستضيف خلال المدة من 19- 23 يونيو الجاري، أبرز الأسماء في مجال الإعلام والإبداع والتقنية في مجموعة من الجلسات الحوارية وحلقات النقاش وورش العمل والفعاليات في «تجربة شاطئ SRMG».

وعلى مدى خمسة أيام، تسلط SRMG الضوء على متحولات وتطورات المشهد الإبداعي والتقني الذي يشهده العالم، من خلال نقاشات وحوارات مع صانعي هذا التحول من المؤسسيين ورواد الأعمال وممثلي الشركات الرائدة العالمية مثل Brut، وتيك توك، والذين قدموا من خلال ابتكاراتهم التقنية والإبداعية أسلوباً جديداً لاستهلاك المحتوى، طغى على ما سبقه من أساليب، وتبناه الجيل الجديد من المتابعين.

وسيتطرق البرنامج لنقاش القضايا والفرص التي ترسم معالم مستقبل صناعة الإعلام والإبداع، وكيفية استغلالها من خلال تقنيات الإعلان المبتكرة ووسائل التكنولوجيا الحديثة.

ولن تغفل الحوارات والفعاليات الجانبين الثقافي والفني من خلال استضافة أعلام المشهد البارزين، مثل نجم التليفزيون محمد عامر، وكاتب الأغاني ونجم الراب الحائز على عدة جوائز بيلي.

كما تستعرض الجلسات الحوارية وحلقات النقاش، أكبرَ الفرص والتحديات المؤثرة في المجالات الإبداعية والإعلامية والتقنية، وانعكاسها على شركاتها وممارسيها، وعلى مدى تأثير تطورات الذكاء الاصطناعي في مستقبل الإبداع، وكيفية استخدام صناعة الأفلام والترفيه للربط بين الثقافات، والتطرق لتطورات الساحة الموسيقية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وفرصها، ونقاش قوة المجتمعات الكامنة التي تمكنها من خلق شركات وتجارب بأعلى المستويات.

وتشمل «تجربة شاطئ SRMG» عدداً من النشاطات التفاعلية باستخدام الذكاء الاصطناعي والواقع المعزز لزوارها، مثل اختبار مهارات التقارير التي ستقدمه «اقتصاد الشرق مع بلومبيرغ» من خلال جناح فيديو الذكاء الاصطناعي، وصندوق ألعاب «الشرق الأوسط» والذي يختبر مهارات التمييز بين الأخبار الصحيحة والزائفة. كما ستستخدم «مانجا العربية» أحدث تقنيات تصفية الوجه بالذكاء الاصطناعي التي تتيح للزوار التحول إلى شخصياتهم المانجا المفضلة، في حين ستجلب مجلة «هي» أحدث صيحات الموضة إلى الحياة من خلال تقنية الواقع المعزز.

وقدّمت SRMG منذ إطلاق استراتيجيتها التحولية في عام 2021، الدعم والتمكين للمواهب والكفاءات الإبداعية المحلية والإقليمية، وأسست شراكات في مجالات والإبداع والصحافة وصناعة المحتوى مع أكبر شركات الإعلام العالمية.

ويُعد مهرجان «كان ليونز»، المهرجان الأول في صناعة الإعلام والإبداع، والذي من خلاله ستقوم SRMG بعرض خططها لإعادة تعريف ملامح المشهد الإعلامي.

وقد شكلت المشاركة أول حضور عربي-شرق أوسطي في المهرجان، وحظي حضورها باهتمام كبير من قِبل الشركات الدولية، والذي نتج عنه عدد من مشاريع ومبادرات الشراكة والتعاون.

وفي عام 2023، ستعزز SRMG حضورها لاستعراض منصاتها الإعلامية وشركاتها التابعة وتطورات استراتيجيتها، بهدف تطوير العلاقات مع الشركات والمنصات العالمية، وتوفير الفرص والبرامج؛ لرفع مستوى المواهب المحلية والإقليمية.

وأبرمت SRMG في هذا العام شراكة مع مهرجان كان ليونز؛ لإطلاق أول نسخة سعودية من «تحدي ليونز للشباب»، وأقامت مسابقة على مستوى المملكة العربية السعودية، لتحديد أفضل المواهب والكوادر الشابة؛ للمنافسة في المسابقة العالمية في «كان ليونز».

وقد علقت جمانا راشد الراشد، الرئيس التنفيذي ل «SRMG» قائلة: «إن تنمية المواهب الشابة هو من أهم ركائز استراتيجيتنا التحولية، وهدفنا هو الريادة في الابتكار، وتمكين الجيل القادم من قادة الإعلام وصناع المحتوى. وقامت SRMG مع عدد من شركائنا العالميين بالتوسع بمنصاتها وتطويرها، لتوفير ساحة خصبة تبرز من خلالها كوادرنا المبدعة بمحتواهم النوعي».

وأضافت جمانا الراشد: «يُعدّ كان ليونز البيئة الإعلامية الأنسب لتسليط الضوء على النهضة الإبداعية التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وسنقوم باستغلال فرصة وجودنا في المهرجان؛ للإعلان عن بعض الخطوات الأساسية القادمة في استراتيجيتنا للنمو والتوسع».

وإضافة إلى قائمة الحضور، فسيشمل برنامج «تجربة شاطئ SRMG» فعاليات ترفيهية مصاحبة في كل ليلة، مع عودة فعالية MENA Night بنسختها الثانية ليلة الخميس الثاني والعشرين من يونيو؛ حيث ستقدم المغنية إليانا عرضاً حياً يجمع بين الأنغام اللاتينية والشرق الأوسطية، إضافة إلى العرض الحي ل«دي جي رودج» أحد أكثر الفنانين رواجاً وشهرة في منطقة الشرق الأوسط.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4uemzhd7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"