عادي

وزير التربية: لا يجوز لأي مدرسة عدم قبول أي طالب يعاني السكري

10:44 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
1

أبوظبي: سلام ابوشهاب
أكد الدكتور أحمد عبد الله بالهول الفلاسي، وزير التربية والتعليم، أنه لا يتم ترخيص أي مدرسة أو تجديد مدرسة قائمة ما لم تتوفر فيها عيادة مرخصة وممرضة مرخصة من وزارة الصحة ووقاية المجتمع، إلى جانب وجود طبيب يزور المدرسة مرتين أسبوعياً.
وقال الوزير رداً عن سؤال برلماني مقدم من عائشة الملا عضو المجلس الوطني الاتحادي، حول قبول الطلبة المصابين بمرض السكري في المدارس: إنه لا يجوز لأي مدرسة عدم قبول أو عدم تجديد قيد طالب إذا كان يعاني أياً من الأمراض المزمنة، وفي حال وجود مدرسة رفضت قبول أو تجديد قيد طالب بسبب معاناته من الأمراض المزمنة ومنها السكري، تعتبر مخالفة حسب قانون حقوق الطفل «وديمة»، والقوانين واللوائح الأخرى.
وأضاف الوزير أنه لا يجوز التمييز في قبول الطلبة بسبب الأمراض المزمنة، مشيراً إلى أن الوزارة تقوم بزيارات دورية للمؤسسات التعليمية للتأكد من التزامها بالضوابط والمتطلبات.
وقال إنه تم إقرار مجموعة من المعايير في شأن التزام المؤسسات التعليمية بتوفير الخدمات الصحية المدرسية وإنشاء سجلات طبية للطلبة.
وأوضح أن الوزارة تلقت 208 حالات وملاحظات على العيادات المدرسية في المدارس وجار اتخاذ الإجراءات لتصحيح هذه الملاحظات.
وأكد عدم تلقي الوزارة أي حالة لرفض طالب في أي مدرسة بسبب المعاناة من الأمراض المزمنة وبالذات السكري، مشيراً إلى متابعة الوزارة من خلال الفريق الرقابي للمدارس بالذات ذات المستوى الضعيف، حرصاً على رفع مستوى المدارس الخاصة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/457ukah4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"