عادي

النيادي يبدأ النصف الثاني من مهمته بعزيمة وطموح زايد

21:56 مساء
قراءة دقيقة واحدة
سلطان النيادي

دبي: يمامة بدوان

يباشر سلطان النيادي، رائد الفضاء الإماراتي، النصف الثاني من أطول مهمة للرواد العرب في الفضاء، بعزيمة أكبر وطموح زايد، وذلك بحسب تغريدة نشرها على «تويتر»، مؤكدًا استعداده لتحقيق أهداف المهمة، في ظل الخبرة الكبيرة التي اكتسبها.

وقال في التغريدة التي أرفقها بصورة له أمام نافذة وحدة «كوبولا» في المحطة الدولية: «3 أشهر مرّت.. وبقيت 3 أشهر أخرى ستكون مليئة بالتجارب والأبحاث.. بدأتُ النصف الثاني من هذه المهمة بعزيمة أكبر وطموح زايد.. وأجتهد لأستفيد من كل لحظة هنا لنقدم معارف جديدة.. اكتسبت خبرات كبيرة، وأنا اليوم أكثر استعدادًا من أي وقت لتحقيق أهداف هذه المهمة.. دعواتكم لنا بالتوفيق».

شارك سلطان النيادي، وزميله وارين هوبيرغ من وكالة ناسا في أعمال صيانة على متن المحطة الدولية، وذلك بحسب تغريدة نشرها مركز محمد بن راشد للفضاء على «تويتر»، تظهرهما داخل الممر بين وحدتي «يونيتي» و«ترانكويليتي».

كما شارك رائد الفضاء الإماراتي زملاءه في طاقم «كرو 6» في تفريغ مركبة «دراغون» للشحن، التي التحمت الخميس في وحدة هارموني بالمحطة، والتي حملت على متنها إجمالي 3500 طن من المعدات العلمية والتجارب والطعام لطاقم المحطة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5ykdcf3h

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"