عادي

مصر والأرجنتين تتعاونان على توطين صناعات الدواء

18:57 مساء
قراءة دقيقة واحدة
خلال اللقاء
2
3

القاهرة: «الخليج»

بحث الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان المصري، خلال استقباله د. كارلا فيزوتي، وزيرة الصحة الأرجنتينية، التعاون في المجالات الصحية، وتوطين صناعات الدواء، والسياحة الطبية.

وتم اللقاء على هامش المؤتمر والمعرض الطبي الإفريقي، الذي بدأت أعمال نسخته الثانية في مصر.

وأوضح د. حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي للوزارة أن الجانبين بحثا التنسيق لوضع خطة طموحة بملف السياحة العلاجية، من خلال تبادل الرؤى والأفكار الحديثة، بما يضمن الترويج للسياحة الطبية للبلدين، علاوة على تعزيز التعاون في ملف التحول الرقمي لكافة الخدمات الطبية.

وأضاف أن الاجتماع تطرق إلى تعزيز التعاون في مجال توطين الصناعات الطبية والدوائية، والتعاون على خلق آفاق تعاونية مشتركة بملف الصحة النفسية؛ حيث أكد الوزيران اهتمام بلادهما بتطوير ورفع كفاءة منظومة الطب النفسي، من خلال التوسع في منشآت الصحة النفسية، وتجهيزها بأحدث الأجهزة الطبية الحديثة، فضلاً عن اتباع أحدث البروتوكولات العلاجية لضمان تقديم أفضل خدمة طبية للمصريين.

وأشار المتحدث إلى أن الجانبين استعرضا جهود بلادهما، وتجربتهما الناجحة بمجاليّ الرعاية الصحية الأولية، والتغطية الصحية الشاملة؛ حيث أبدى كلاهما استعدادهما لتبادل ونقل الخبرات في هذا الشأن، كما بحث الوزيران التعاون في ملف التشخيص الطبي عن بعد، وكذلك ملف التدريب الطبي من خلال إرسال واستقبال الوفود الطبية، لتبادل الخبرات والمهارات، والتعرف إلى سير العمل بالمنظومة الطبية بالبلدين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/kvxmrc25

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"