عادي

«أكاديمية ربدان» تطلق مخيّمها الصيفي «جاهزين يا وطن»

20:24 مساء
قراءة دقيقتين
«أكاديمية ربدان» تطلق مخيّمها الصيفي «جاهزين يا وطن»

تنظم «أكاديمية ربدان» - المُتخصصة في السلامة والأمن والدفاع والتأهب لحالات الطوارئ وإدارة الأزمات - مخيماً صيفياً استثنائياً بعنوان "جاهزين يا وطن"، لتمكين قادة المستقبل، في إطار جهود شاملة ومتكاملة، بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية والوطنية ذات الصلة. ويقام المخيم من 10 إلى 27 يوليو، في مقر الأكاديمية في أبوظبي، للطلاب من عمر 15 إلى 17 عاماً، بهدف استثمار وقت فراغهم خلال الإجازة الصيفية، فضلاً عن إثراء معارفهم ومهاراتهم وقدراتهم بمجموعة متنوعة من الأنشطة والورش التعليمية والتفاعلية.

وتركز المبادرة في مضمونها على عدد من المحاور الاستراتيجية والمهمة، منها تطوير مهارات المشاركين القيادية والمجتمعية والثقافية، وتعزيز الهوية الوطنية بالتعرف إلى نخبة من الشخصيات الوطنية البارزة، والمشاركة في ورشات عملية وحلقات نقاشية ورحلات مجتمعية متنوعة.

وأكد جيمس مورس، رئيس الأكاديمية، أن هذه المبادرة تأتي في إطار التزامها الراسخ نحو بناء الإنسان، الذي تستلهمه من الرؤية الاستثنائية للقيادة الرشيدة للدولة. مُشيراً إلى أن تصميم المخيم ليقدم فرصة رائدة للمشاركين لاكتساب المهارات والمعارف والقدرات الأساسية لصنع مستقبلٍ واعد، الى جانب تعزيز الاعتماد على النفس والاستقلالية، وتعزيز الابداع والذكاء العاطفي والتفكير التحليلي والنقدي ومهارات اتخاذ القرار والتواصل مع الآخرين، وغيرها من المهارات المهمة والضرورية في وقتنا الحالي.

ويتضمن المخيم مجموعة متنوعة من الفعاليات والأنشطة والزيارات الميدانية الاستكشافية والورش التفاعلية، منها، أنشطة بناء الفِرَق الناجحة، وورش عن الحلول الابتكارية والابداعية وغير التقليدية، وجلسات مُتخصصة في الذكاء الاصطناعي والاستدامة، ومهارات التواصل والالقاء، والمهارات القيادية، والتعامل مع مواقع التواصل، ومهارات النمو والتطور الشخصي، وغيرها من مهارات المستقبل الضرورية.

كما يشمل المخيم عدداً من المسابقات والأنشطة الترفيهية، ومجموعة من الأنشطة التفاعلية، مثل مسرح الجريمة، ومهارات الإسعافات الأولية، والمهارات الخاصة بالسلامة والوقاية من الحرائق، وإدارة الوقت، وغيرها.

ويُقدم منهجية فريدة بإشراك طلبة الأكاديمية، من مختلف برامج الماجستير والبكالوريوس والدبلوم في فعاليات المخيم، ضمن مبادرة نقل المعارف والخبرات من جيل الى جيل.

وأعلنت الأكاديمية فتح التسجيل مجاناً في المخيم لغاية 16 يونيو، حيث يُمكن للمُهتمين تسجيل للانضمام الى المخيم الصيفي عبر الرابط»https://forms.office.com/r/LJTPQDDBnj”.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/c797mrth

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"