عادي

دراسة صادمة.. ثلث رجال ألمانيا يؤيدون العنف ضد المرأة

17:31 مساء
قراءة دقيقة واحدة

فرانكفورت - أ ف ب

يرى أكثر من ثلث الرجال في ألمانيا أن العنف ضد المرأة «مقبول»، حسب ما أظهرت نتائج دراسة وصفها المدافعون عن حقوق الإنسان الأحد بأنها «صادمة».

وقال 33% من الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و35 عاماً في الدراسة الاستقصائية التي تنشرها مجموعة «فونكه» الإعلامية الاثنين إنهم يقبلون فكرة أن «تنزلق أيديهم» أحياناً خلال شجار مع شريكة حياتهم، وأقرّ 34% بأنهم سبق أن مارسوا العنف ضد النساء في الماضي.

واعتبر كارستن كاسنر من مجموعة «فدرال فوروم مِن» الناشطة من أجل المساواة بين الجنسين أن هذه النتائج «صادمة»، وقال في تصريح لمجموعة «فونكه» إن ثمة «مشكلة» في «تقليل ثلث الرجال الذين شملهم الاستطلاع أهمية العنف الجسدي ضد المرأة» مشدداً على ضرورة أن «يتغير ذلك بصورة عاجلة».

أجري الاستطلاع عبر الإنترنت لحساب منظمة «بلان إنترنشونال جيرماني» لمساعدة الأطفال من 9 إلى 21 آذار/ مارس الفائت، وشمل ألف رجل وألف امرأة من كل أنحاء ألمانيا، تتراوح أعمارهم بين 18 و35 عاماً.

وتعرضت أكثر من 115 ألف امرأة للعنف المنزلي عام 2021، وفقاً لبيانات الشرطة الفيدرالية الألمانية، وقُتلت أكثر من 300 امرأة على أيدي شركاء حياتهنّ الحاليين أو السابقين عام 2021.

وقال وزير العدل الألماني ماركو بوشمان العام المنصرم إنه سيدفع من أجل إقرار تعديلات قانونية لتغليظ العقوبات على العنف ضد المرأة، وشدد يومها على ضرورة أن تتسم عقوبات «العنف القائم على النوع الاجتماعي» بـ«الصرامة اللازمة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ynhuaaw2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"