عادي

دائرة المالية في عجمان تعزّز تطبيق معايير المحاسبة الدولية

16:07 مساء
قراءة دقيقة واحدة
خلال الورشة

عجمان: «الخليج»

عقدت دائرة المالية في عجمان مؤخراً، ورشة عمل في فندق سراي عجمان، تحت عنوان «ورشة إعداد البيانات المالية وفقاً لمعايير المحاسبة الدولية في القطاع الحكومي»، بهدف رفع كفاءة المسؤولين الماليين في الجهات الحكومية فيما يتعلق بتطبيق المعايير الدولية.

حضر الورشة مجموعة من الموظفين الماليين ذوي الخبرة والمعنيين بإجراءات إعداد البيانات المالية الخاصة بالشأن المالي في مختلف الجهات الحكومية في عجمان؛ حيث اطلعوا على أفضل الممارسات العالمية المحاسبية المتّبعة في إعداد التقارير المالية في القطاع العام، والتي تشمل باقةً من المعايير المحاسبية الصادرة عن مجلس معايير المحاسبة الدولية، وتهدف إلى تطوير مجموعة من المبادئ التوجيهية الموحدة، وتسهيل المقارنة بينها بشفافية كبيرة وعلى نطاق عام.

وأشار راشد أحمد الرئيسي، مدير قسم العمليات المالية في الدائرة، إلى أنها تأتي في إطار حرص دائرة المالية في عجمان على تحسين جودة وأسس إعداد البيانات المالية على مستوى الإمارة، وتقديم الدعم اللازم لفهم وتطبيق أفضل المعايير والإجراءات المحاسبية العالمية التي من شأنها تعزيز جودة ودقة وشفافية التقارير المالية في القطاع العام، ما ينعكس على رفع كفاءة وفاعلية التخطيط المالي في عجمان، ودعم مسيرة التنمية الشاملة والمستدامة فيها.

كما أوضح أن دائرة المالية في عجمان تعتمد برنامجاً سنوياً للدورات والورش التدريبية الرامية إلى تطوير قدرات موظفي الجهات الحكومية في مختلف مجالات عملهم المالي. ويُسهم هذا في دعم قدرتها على تحقيق أهدافها الاستراتيجية وتطلعات القيادة الرشيدة في تعزيز تنافسية إمارة عجمان وسعادة المجتمع. ​

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4fyszknh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"