عادي
مرَّ فوق الإمارات نحو سلطنة عُمان

النيادي يوثق الإعصار المداري في بحر العرب من الفضاء

15:02 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الاعصار في بحرب العرب بعدسة النيادي
الامارات من الفضاء بعدسة النيادي

دبي: يمامة بدوان

وثق سلطان النيادي، رائد الفضاء الإماراتي، الإعصار المداري في بحر العرب بمشاهد حصرية من المحطة الدولية، عبر مقطع فيديو نشره على «تويتر»، مدته 4 دقائق ونصف الدقيقة، معلّقا عليه بالقول: «من محطة الفضاء الدولية نقدر نتابع ظواهر طبيعية كثيرة، ونتعاون مع الخبراء على الأرض بمجال رصد الأحوال الجوية، الله يحفظ الجميع».

وخلال المقطع المصور «نهارًا»، استعرض النيادي مروره فوق شبه الجزيرة العربية، وتحديدا دولة الإمارات العربية المتحدة من جهة الغرب إلى الشرق، كذلك مدينة العين وجبل حفيت، ثم اتجاه المحطة الدولية فوق جبال الحجر إلى سلطنة عُمان وبحر العرب.

وقال إنه يحاول تغطية الطقس من الفضاء، وتصوير العاصفة المدارية التي تظهر بالأفق، كذلك عين الإعصار - أي مركزه - حيث وجه الكاميرا نحو الأسفل وبدأ في التقاط العديد من الصور للإعصار، إلا أنه وصف المشهد بالمهول لوجود غطاء سحابي كثيف وعواصف رعدية.

وتعد عين الإعصار منطقة تتميز بالجو الهادئ عموماً في وسط الأعاصير الاستوائية القوية، وهي منطقة شبه دائرية قطرها يتراوح عادةً من 30 إلى 65 كم، كما أنها محاطة بجدار العين، وهو عبارة عن حلقة من العواصف الرعدية الشاهقة ذات الطقس القاسي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/e9m6wphn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"