عادي

159 ألف مستفيد من حملة دار البر للأضاحي

01:17 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أطلقت جمعية دار البر، أمس الاثنين، حملة الأضاحي، التي تتزامن سنوياً مع قُرب حلول عيد الأضحى المبارك، بقيمة إجمالية للمشروع الخيري قُدرت هذا العام، داخل الدولة وخارجها، ب 4,743,000 درهم.

وأكد الدكتور محمد سهيل المهيري، الرئيس التنفيذي العضو المنتدب للجمعية، أن العدد الإجمالي للمُستفيدين من مشروع الأضاحي هذا العام، داخل الإمارات وخارجها، يصل إلى 159,250 مُستحقاً.

وأكد الدكتور أن حملة الأضاحي واحدة من أهم المشاريع الشرعية الخيرية والمُبادرات الإنسانية الحيوية، التي تطلقها الجمعية سنوياً، وهو ما بدأ مع نشأة الجمعية قبل 44 عاماً دون انقطاع، مضيفاً أن عدد الدول المستفيدة من النُسخة الجديدة من مشروع الأضاحي بلغ 15 دولة، وهي الهند، أوغندا، غامبيا، الصومال، بنين، بوركينا فاسو، توجو، مالي، غانا، النيجر، مصر، السنغال، ملاوي، ونيجيريا، إضافة إلى تنفيذ المشروع في داخل الدولة حرصاً من الجمعية في دعم محدودي الدخل.

وأوضح أن فئات مشروع الأضاحي، التي يُمكن المُشاركة بها من قبل المُضحين فهذا العام، تشمل الذبح والتوزيع خارج الدولة، بقيمة 350 درهماً، والذبح خارج الدولة والتوزيع داخلها، بتكلفة 370 درهماً، والذبح والتوزيع داخل الدولة، بكُلفة 790 درهماً.

من جانبه قال يوسف عبد الله اليتيم مساعد الرئيس التنفيذي لقطاع الزكاة والتنمية المجتمعية في دار البر، بأن الجمعية تُنفذ المشروع بالتنسيق مع سفارات الإمارات في الدول المشمولة، وبالتعاون مع 19 شريكاً في تلك الدول، من الجمعيات والمُؤسسات الإنسانية والمنظمات الخيرية المعتمدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2jmzux48

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"