عادي

متسلقة جبال ترفض دفع رسوم إنقاذ حياتها

19:54 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جبل إيفرست

إعداد: محمد عزالدين

تعرضت الصينية لو، متسلقة جبال متمرسة، 50 عاماً، إلى انتقادات لاذعة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الصين بعد نشر قصتها، لرفضها دفع رسوم إنقاذ حياتها، بعد أن سقطت مغشياً عليها أثناء نزولها من جبل إيفرست.

وعثرت فان جيانغاتو، وهي متسلقة جبال صينية، أثناء تسلقها على لو ساقطة مغشياً عليها- وهي متسلقة جبال ماهرة- لكنها تعرضت إلى مشاكل صحية أثناء نزولها أدت إلى فقدانها الوعي.

وقرر أفراد جمعية «فان وشيربا لمتسلقي الجبال»، من التبت، التخلي عن هدفهم لبلوغ قمة إيفرست من أجل إعادة لو إلى معسكر القاعدة بأمان. وأثناء نزولهم، التقوا بشيه روكسيانغ، أحد أعضاء فريق «الشيربا»، وعضو جمعية تسلق الجبال بمقاطعة هونان، والذي تخلى أيضاً عن هدفه من أجل المساعدة، وقرر المساعدة بعد أن وعدته فان بدفع مبلغ 10 آلاف دولار، وافق عليها دون استشارة لو التي يتم إنقاذها.

وسارت عملية الإنقاذ بسلاسة، وخضعت للعلاج لبضعة أيام بمعسكر القاعدة، تعافت لو بعدها تماماً. ومع ذلك، عندما سمعت أن فان وعدت بدفع مبلغ 10 آلاف، إلى شيربا رفضت الدفع.

وقالت فان جيانغاتو:«كنت على استعداد لدفع 4 آلاف دولار من أصل المبلغ، ولكن ما قالته لو أغضبني. فقلت لها أني دفعت رسوم الإنقاذ من مالي الخاص. ولم تشكرني وتهربت مني».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/25yp998s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"