عادي

10 لاعبين ولاعبات يمثلون الشراع الحديث في الألعاب العربية

20:11 مساء
قراءة دقيقتين
أبطال الشراع الحديث على موعد جديد في التحدي العربي

أعلن اتحاد الإمارات للشراع والتجديف الحديث عن القائمة الرسمية لوفد منتخبنا الوطني لألعاب الشراع الحديث المشارك ضمن وفد الإمارات في دورة الألعاب العربية ال15، المقررة في الجزائر خلال من 5 إلى 15 يوليو المقبل.

1
محمد العبيدلي

وكشف محمد عبدالله العبيدلي الأمين العام لاتحاد الإمارات للشراع والتجديف الحديث عن القائمة التي تضم 10 متسابقين ومتسابقات من أبرز الوجوه التي قدمها المنتخب في الفترة الأخيرة والتي استطاعت إظهار مستويات فنية جيدة في المشاركات الخارجية في العامين 2022 و2023 وكذلك تفوقها في البطولات المحلية ومنها سلسلة بطل الإمارات للشراع والتي يشرف على تنظيمها وتقام من عدة جولات في أندية الدولة البحرية بمختلف إمارات الدولة.

وأعرب محمد عبدالله العبيدلي عن شكر مجلس إدارة اتحاد الإمارات للشراع والتجديف الحديث للجنة الأولمبية الوطنية على اهتمامها الكبير بمختلف الرياضات والألعاب من خلال الفرصة للمشاركة في هذا التجمع العربي الكبير، مشيداً بدور الهيئة العامة للرياضة ومواقفها الراسخة لتسهيل مهمة مجالس إدارات الاتحادات الوطنية، مثمناً دور الأندية البحرية في الدولة والأكاديميات الرياضية التي ترعى المواهب في رياضة الشراع الحديث.

وقال الأمين العام لاتحاد الإمارات للشراع والتجديف الحديث إنهم يثقون تمام الثقة في قدرات العناصر التي تم اختيارها ضمن قائمة وفد الدولة المشارك في دورة الألعاب العربية الخامسة عشرة المقررة في الجزائر على تحقيق الإنجازات والعودة بميداليات من المشاركة المرتقبة، مشيداً بهذه المواهب والنتائج التي تحققت في المشاركات السابقة ومن بينها البطولات العالمية والقارية والإقليمية.

ويقود قائمة المنتخب التي تضم 10 عناصر من الجنسين، وهم عادل خالد صاحب فضية وبرونزية العالم في منافستي ألكا 7 ماسترز وألكا 6 وبرونزية آسيا ألكا 7 ماسترز 2023 وبطل الخليج 2022 والذي سيشارك في فئة ألكا 7، وسيف الزعابي بطل الخليج في فئة أوبتمست العام 2022، وخليفة الرميثي وماجد آل علي (أوبتمست) ومحمد إبراهيم الزعابي وماجد المرزوقي (ألكا 4).

وتسجل فتاة الإمارات مشاركة بارزة ضمن وفد الدولة مع منتخب الإمارات للشراع الحديث بقيادة بطلة الخليج 2022 في منافسات ألكا 6 فتيات ضحى محمد آل بشر، ومروة الحمادي ومدية النيادي اللتين ستخوضان منافسات أوبتمست وكاميلا خليفة القبيسي التي ستشارك في منافسات فئة ألكا 4.

وكان الجهاز الفني لمنتخب الإمارات في رياضة الشراع الحديث قد وقف على جاهزية عناصره من خلال المشاركة في البطولة الآسيوية المفتوحة في الصين وكذلك المعسكرات الإعدادية التي استضافها نادي أبوظبي للرياضات البحرية بإشراف المدربين احمد البير طارهان (ألكا) وباتريك لوتوميسكي (اوبتمست) واللذين سيرافقان وفد المنتخب الوطني الى جانب زهير لباط المدير الفني للشراع الحديث باتحاد الإمارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr2xpyzd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"