عادي

دراسة أمريكية: الصيام المتقطّع يقي من «السكري 2»

01:56 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
تناول الطعام في وقت محدد مفيد

كشفت دراسة حديثة أجراها باحثون أمريكيون من جامعة نيويورك لانجون هيلث أن نوعاً من الصيام المتقطع -وهو الأكل المبكر المقيد بالوقت- يقي خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 للأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بمرض السكري «عندما تكون مستويات السكر في الدم أعلى من المعتاد ولكنها ليست عالية بما يكفي لتعريفها بأنها مرض السكري». وقالت د. جوان برونو طبيبة الغدد الصماء بالجامعة وقائدة الدراسة: «هناك مجموعة كبيرة من الأدلة على أن تناول الطعام في وقت مبكر من اليوم مفيد لصحة التمثيل الغذائي، وكثير من الناس يعانون فقدان الوزن رغم أن السعرات الحرارية غير مقيدة، وهذه استراتيجية غذائية مفيدة للوقاية من مرض السكري».

وأضافت: «إن الأكل المقيد بالوقت -قبل الساعة 1 ظهراً- لا يتطلب عد السعرات الحرارية، إنه مجرد تناول منتظم للطعام مع غالبية السعرات الحرارية المستهلكة في وقت مبكر من اليوم، وهو أسهل في المتابعة من الأنواع الأخرى من البرامج الغذائية. وأثبتت التجارب أن التغذية المبكرة المقيدة بالوقت تؤدي إلى تقليل تقلبات السكر في الدم وتقليل الوقت الذي كان فيه سكر الدم أعلى من المستويات الطبيعية على مدار اليوم».

وأوضحت كريستا فارادي، أستاذة التغذية بجامعة إلينوي في شيكاغو: «إن جسم الإنسان أكثر حساسية للإنسولين في الصباح. ويمكننا عدم تناول السكر صباحاً عندما نستيقظ، وستقل الرغبة في تناول السكر تدريجياً على مدار اليوم، وسيكون من المنطقي أن استهلاك معظم السعرات الحرارية في وقت مبكر من اليوم مفيد لتنظيم نسبة السكر في الدم».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3zk8pcbk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"