عادي
العصيمي: التنظيم أكد مكانة الإمارات في تمكين أصحاب الهمم

أمريكا وبريطانيا إلى نهائي كأس العالم لسلة الكراسي المتحركة

23:47 مساء
قراءة دقيقتين
من مباراة أمريكا وهولندا

دبي: أحمد عزت

تأهل منتخبا أمريكا وبريطانيا للرجال إلى المباراة النهائية في بطولة كأس العالم لسلة الكراسي المتحركة، المقامة حالياً في دبي، ويسدل الستار عليها غداً، وذلك بتخطيهما بنجاح أمس، عقبة الدور نصف النهائي، بفوز المنتخب الأمريكي على نظيره الهولندي بنتيجة 52-41، والبريطاني على منافسه الإيراني بواقع 64-44.

بدوره لم يجد المنتخب البريطاني صعوبة في حجز مقعده للنهائي وإقصاء المنتخب الإيراني، بعد أن نجح البريطانيون في بسط هيمنتهم على نتائج الفترات الأربع للمباراة ونيل الأفضلية المطلقة بنتائجها بواقع 12-10 و14-12 و25-12 و13-10.

وأعرب ماجد العصيمي مدير البطولة، رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية عن سعادته بما حققته بطولة العالم لكرة السلة على الكراسي المتحركة «دبي 2022»، والتي يسدل عليها الستار الثلاثاء، من نجاحات كبيرة وإشادة دولية ليس فقط من الاتحاد الدولي للعبة، بل أيضاً من خلال رسائل الشكر التي وصلت إلى اللجنة المنظمة للبطولة من الوفود المشاركة.

1
ماجد العصيمي

وأكد العصيمي أن المكاسب في استضافة الحدث العالمي متعددة، في مقدمتها تأكيد مكانة الإمارات وخاصة دبي في تمكين أصحاب الهمم في كافة المجالات، وتأكيد مكانة دبي في تنظيم الأحداث العالمية في تنظيم استثنائي في حدث يقام لأول مرة عربياً وشرق أوسطياً، وذلك بشهادة الوفود التي أدلوا بآرائهم من خلال الاستبيان الذي تم توزيعه عليهم لمعرفة آرائهم في البطولة والتنظيم بشكل عام، وجاءت ردود الفعل مفخرة ولتأكيد قدرة الكوادر الإماراتية في تنظيم أكبر الأحداث.

وأضاف أن إطلاق أول منتخب إماراتي للسيدات على هامش هذه النسخة وإشادة الاتحاد الدولي بالخطوة الأولى كانت من المكاسب أيضاً، كما أن فرق العمل بنادي دبي لأصحاب الهمم أصبحت مؤهلة بصورة احترافية في التعامل مع الأحداثاً العالمية، وهو ما يجعل سقف طموحاتنا بلا حدود في استضافة أكبر الأحداث العالمية في مختلف الألعاب.

وأشاد مدير البطولة، بشركاء النجاح وجميع لجان البطولة والرعاة والمتطوعين والإعلام، وقال: «بصفتنا جزءاً من العمل في وطن التسامح، تتم دعوتنا للعمل مع جميع الاتحادات الدولية، واللجان البارالمبية في مختلف بقاع العالم، من أجل دعم وتمكين أصحاب الهمم، وتطوير رياضاتهم والتحول إلى مجتمعات دامجة لهذه الفئة».

وأضاف: «استضافة بطولة عالم بهذا الحجم يزيد من وعي المجتمع، ويزيل العوائق البيئية، كي تكون البطولة صديقة لأصحاب الهمم وتعميمها على مستوى الإمارات وأيضاً الدول المشاركة».

وتابع العصيمي: «إشادة سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي الرياضي رئيس اللجنة العليا لحماية حقوق أصحاب الهمم، بالمونديال وسام على صدورنا جميعاً كون سموه الداعم والمتابع والمحفز لفرسان الإرادة».

وأكد مدير البطولة أن التحدي المقبل في استضافة بطولة العالم لرفعات القوة والتي ستقام خلال شهر أغسطس المقبل وهي المرة الأولى التي تستضيف فيها دبي بطولتي عالم خلال 60 يوماً، خاصة أن مونديال سلة الكراسي كان من المفترض أن يقام في نوفمبر 2022 إلا أنه تأجل بسبب توقيت كأس العالم لكرة القدم في قطر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/46hudyhf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"