عادي
تفوقت على تصنيف ما قبل «كورونا» بـ 3 مراكز

الإمارات السابعة عالمياً في مؤشر الربط الجوي الدولي

00:06 صباحا
قراءة دقيقتين
دبي: أنور داود

حلت دولة الإمارات في المركز السابع عالمياً بين أفضل 100 دولة في مؤشر الربط الجوي الدولي 2022 الصادر عن الاتحاد الدولي للنقل الجوي «إياتا»، متفوقة على مرحلة ما قبل الجائحة التي كانت فيها بالمركز العاشر على مستوى العالم.

وصعدت دولة الإمارات بمقدار 3 مراكز، وذلك من المركز العاشر عالمياً في عام 2019 (مرحلة ما قبل الجائحة) إلى المركز السابع عالمياً في عام 2022، مسجلة 16,677,454 نقطة على المؤشر.

وحافظت دولة الإمارات على كونها الدولة الأكثر اتصالاً على مستوى منطقة الشرق الأوسط في 2022، وذلك بنفس مركزها في عام 2019.

وتفوقت دولة الإمارات في الربط الجوي على دول عدة مثل الهند والمكسيك وتركيا وكندا وهولندا وسنغافورة وسويسرا والبرتغال واليابان.

وحافظت الولايات المتحدة على صدارتها العالمية في مؤشر الربط الجوي، وجاءت المملكة المتحدة، وألمانيا وإسبانيا وإيطاليا وفرنسا في المراكز الخمسة الأولى على التوالي.

ويعكس النمو في مؤشر الربط الجوي لدولة الإمارات، قوة قطاع الطيران الدولي في الدولة، بدعم من الناقلات الوطنية الست، والتي تخدم شبكة واسعة من الوجهات حول العالم.

  • 78.5 مليون مسافر عبر الناقلات

وكان مسح «الخليج» أظهر أن شركات الطيران الوطنية، شهدت نمواً قوياً في أعداد المسافرين الذين نقلتهم على متن رحلاتها خلال عام 2022، بنسبة 102% إلى 78.5 مليون مسافر، مقارنة مع قرابة 39 مليون مسافر خلال عام 2021.

ويعكس النمو القوي في أعداد المسافرين عبر الناقلات الوطنية في مرحلة ما بعد «كوفيد-19»، مدى التعافي الذي يشهده قطاع الطيران في دولة الإمارات، مع تسجيل نمو قوي في الربحية أيضاً.

  • 101 مليون مسافر دولي

وقفزت أعداد المسافرين عبر مطارات الإمارات بنسبة 120% إلى أكثر من 101 مليون مسافر بنهاية العام الماضي، حسب بيانات الهيئة العامة للطيران المدني. ووصل عدد المسافرين القادمين عبر مطارات الدولة في 2022 إلى 29.9 مليون مسافر، فيما بلغت أعداد المغادرين عبر المطارات 29.17 مليون مسافر، في حين وصلت أعداد العابرين إلى 41.9 مليون مسافر.

يبلغ عدد الوجهات التي تصل إليها الناقلات الجوية الوطنية نحو 536 وجهة بما فيها الوجهات المشتركة، وتشكل المكانة التي تمثلها دولة الإمارات كوجهة عالمية مفضلة للسياحة والأعمال مدعومة بانتعاش الطلب على السفر، داعما قويا لتحقيق مطارات الدولة والناقلات الوطنية للمزيد من الإنجازات والنمو المستمر، ويبلغ عدد الطائرات التجارية المسجلة للاستخدام الاحترافي (الحكومي والخاص) في الدولة 894 طائرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/453e724r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"